المستخلص:
يرتبط الأمن المجتمعي بصلاح الفرد والمجتمع، وعدالة الدولة ورعايتها لأبنائها، وهو ضرورة شرعية في الإسلام لا يستغني عنه أي فرد أو مجتمع، فهو نعمة من الله تعالى يبسطها في قلوب الأفراد والمجتمعات وسائر الکائنات، وتناول البحث دور معلمي التربية الاسلامية في تعزيز مفاهيم الأمن المجتمعي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية بالکويت من خلال تناول مفهوم الأمن المجتمعي ومقوماته باستعراض الأدبيات النظرية والبحوث والدراسات السابقة، وتوصل البحث إلي أهمية الدور الذي يقوم به المعلمون بشکل عام ومعلمي التربية الإسلامية علي وجه الخصوص في تعزيز مفاهيم الأمن المجتمعي والتماسک بين أفراد المجتمع وتعزيز الانتماء الوطني والزود بالوطن عن المخاطر، وأوصي البحث بمراجعة وتحديث المقررات التربوية لتکون أکثر مواءمة مع المتغيرات العصرية وما يحيط بالأوطان من مخاطر جراء التطور التکنولوجي لتکون الشعوب والأفراد أکثر تماسکا.
الرشيدي, أ/ هية دغيم محمد. (2022). دور معلمي التربية الاسلامية في تعزيز مفاهيم الأمن المجتمعي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية بالکويت.. العلوم التربوية, 30(2), 239-271. doi: 10.21608/ssj.2022.250879
MLA
أ/ هية دغيم محمد الرشيدي. "دور معلمي التربية الاسلامية في تعزيز مفاهيم الأمن المجتمعي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية بالکويت.". العلوم التربوية, 30, 2, 2022, 239-271. doi: 10.21608/ssj.2022.250879
HARVARD
الرشيدي, أ/ هية دغيم محمد. (2022). 'دور معلمي التربية الاسلامية في تعزيز مفاهيم الأمن المجتمعي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية بالکويت.', العلوم التربوية, 30(2), pp. 239-271. doi: 10.21608/ssj.2022.250879
VANCOUVER
الرشيدي, أ/ هية دغيم محمد. دور معلمي التربية الاسلامية في تعزيز مفاهيم الأمن المجتمعي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية بالکويت.. العلوم التربوية, 2022; 30(2): 239-271. doi: 10.21608/ssj.2022.250879