الملخص:
هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف التصورات والمعوقات الخاصة باستخدام المدخل التکاملي STEAM في تدريس العلوم من وجهة نظر المعلمات في منطقة عسير، استخدمت الدراسة المنهج الوصفي، واستخدمت الاستبانة کأداة لها، وتکونت عينة الدراسة من (225) من معلمات العلوم بمختلف المراحل الدراسية، وتوصلت الدراسة إلى أن مستوى تصورات معلمات العلوم للتدريس باستخدام المدخل التکاملي STEAM کانت مرتفعة جدا بصفة عامة، حيث جاءت بمتوسط بلغ4.25 وانحراف معياري 0.48، وبالنسبة للمعوقات فقد کانت بصفة عامة بدرجة کبيرة بمتوسط قدره 3.96، وانحراف معياري بلغ0.48
آل فاضل, أ/ خلود يحيى علي. (2022). التدريس باستخدام المدخل التکاملي STEAM التصورات والمعوقات من وجهة نظر معلمات العلوم في منطقة عسير.. العلوم التربوية, 30(2), 321-353. doi: 10.21608/ssj.2022.250882
MLA
أ/ خلود يحيى علي آل فاضل. "التدريس باستخدام المدخل التکاملي STEAM التصورات والمعوقات من وجهة نظر معلمات العلوم في منطقة عسير.". العلوم التربوية, 30, 2, 2022, 321-353. doi: 10.21608/ssj.2022.250882
HARVARD
آل فاضل, أ/ خلود يحيى علي. (2022). 'التدريس باستخدام المدخل التکاملي STEAM التصورات والمعوقات من وجهة نظر معلمات العلوم في منطقة عسير.', العلوم التربوية, 30(2), pp. 321-353. doi: 10.21608/ssj.2022.250882
VANCOUVER
آل فاضل, أ/ خلود يحيى علي. التدريس باستخدام المدخل التکاملي STEAM التصورات والمعوقات من وجهة نظر معلمات العلوم في منطقة عسير.. العلوم التربوية, 2022; 30(2): 321-353. doi: 10.21608/ssj.2022.250882