الملخص:
هدفت الدراسة تعرف دور منهاج اللغة العربية للصف التاسع في تعزيز القيم الشخصية والاجتماعية من وجهة نظر المعلمين، وفيما إذا کان ثمة فروق دالة إحصائيا في تقديرات أفراد العينة تعزى لمتغيرات: الجنس، والمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة. واتبعت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، إذ تم تصميم استبيان تکون من (40) فقرة، توزعت على مجالين (القيم الشخصية، والقيم الاجتماعية) بالتساوي، وتم إرسال الاستبانة الکترونيا لمعلمي اللغة العربية للمرحلة المتوسطة في محافظة الفروانية، وقد أجاب على الاستبانة (54) معلما ومعلمة، وأظهرت النتائج أن المنهاج يسهم بدرجة متوسطة في تعزيز القيم الشخصية والاجتماعية، کما أظهرت عدم وجود فروق تعزى لمتغيرات الدراسة المستقلة، وقدمت الدراسة بعض التوصيات المستقبلية.
الرشيدي, د/ نوير مسعود. (2020). دور منهاج اللغة العربية للصف التاسع في تعزيز القيم الشخصية والاجتماعية من وجهة نظر المعلمين في الکويت.. العلوم التربوية, 28(4), 369-390. doi: 10.21608/ssj.2020.253515
MLA
د/ نوير مسعود الرشيدي. "دور منهاج اللغة العربية للصف التاسع في تعزيز القيم الشخصية والاجتماعية من وجهة نظر المعلمين في الکويت.", العلوم التربوية, 28, 4, 2020, 369-390. doi: 10.21608/ssj.2020.253515
HARVARD
الرشيدي, د/ نوير مسعود. (2020). 'دور منهاج اللغة العربية للصف التاسع في تعزيز القيم الشخصية والاجتماعية من وجهة نظر المعلمين في الکويت.', العلوم التربوية, 28(4), pp. 369-390. doi: 10.21608/ssj.2020.253515
VANCOUVER
الرشيدي, د/ نوير مسعود. دور منهاج اللغة العربية للصف التاسع في تعزيز القيم الشخصية والاجتماعية من وجهة نظر المعلمين في الکويت.. العلوم التربوية, 2020; 28(4): 369-390. doi: 10.21608/ssj.2020.253515