اتجاه الطالبات نحو أهمية وتطبيق تقنية الهولوجرام في العملية التعليمية في ضوء نموذج قبول التقنية TAM.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

ملخص البحث:
هدف البحث إلى تعرف اتجاهات طالبات المرحلة الثانوية نحو أهمية وتطبيق تقنية الهولوجرام في عملية التعليم في ضوء نموذج قبول التقنية TAM، واستخدم الباحثان المنهج الوصفي، واستخدما الاستبانة کأداة للبحث، وتکوّنت عينة البحث من (87) طالبة من طالبات المرحلة الثانوية بمدارس نيار في مدينة الرياض بالمملکة العربية السعودية، وتوصل البحث إلى النتائج الآتية:
-      جاءت آراء عينة البحث حول عبارات محور اتجاهات طالبات المرحلـــــة الثانـــــوية نحو أهمية تقنية الهولوجرام في العملية التعليمية بالموافقة حيث جاء هذ المحور في عشر عبارات، وبلغ المتوسط العام لهذا المحور بقيمة 3.71 أي الموافقة على أهمية تنقية الهولوجرام في العملية التعليمية.
-      جاءت آراء عينة البحث حول عبارات محور اتجاهات طالبات المرحلــــة الثانــــوية نحو تطبيق تقنية الهولوجرام في العملية التعليمية بالحياد حيث جاء هذ المحور في تسع عبارات، وبلغ المتوسط العام لهذا المحور بقيمة 3.35 أي الحياد نحو اتجاه طالبات المرحلة الثانوية نحو تطبيق تقنية الهولوجرام في العملية التعليمة.
-      وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 في اتجاهات إجابات أفراد البحث على محور الأول أهمية تقنية الهولوجرام في العملية التعليمية طبقاً إلى اختلاف متغير التقدير العام، لصالح التقدير ممتاز مقابل التقدير جيد جداً وجيد.
-      لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 فأقل في اتجاهات أفراد البحث باختلاف متغير السماع بتقنية الهولوجرام أو مشاهدتها قبل استخدامها في المدرسة.
-      وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 في اتجاهات إجابات أفراد البحث على محور تطبيق تقنية الهولوجرام في العملية التعليمية طبقاً إلى اختلاف متغير التقدير العام، لصالح التقدير ممتاز مقابل التقدير جيد.
-      توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 فأقل في اتجاهات أفراد البحث باختلاف متغير السماع بتقنية الهولوجرام أو مشاهدتها قبل استخدامها في المدرسة.