المستخلص:
هناک العديد من التغييرات السريعة والمعقدة بالبيئة المحيطة بالجامعات المصرية، لذا يجب أن تحاول جامعاتنا الإستجابة لهذه التغييرات ومحاولة التکيف معها، وذلک من خلال تغيير طبيعة مخرجاتها بما يتناسب مع طبيعة التغييرات بالمؤسسات التنموية، والإعلان عنها من خلال نظم للتسويق قائمة علي استغلال الفرص التسويقة المتاحة مثل وسائل الأنفوميديا وأيضاً استکشاف فرص تسويقية مستقبلية، وبالتالي نحن بحاجة للبراعة التسويقية بجامعاتنا، کما أننا بحاجة للسرعة في استغلال واستکشاف الفرص التسويقية، وبالتالي نحن بحاجة لتحقيق الرشاقة الإستراتيجية لنظم البراعة التسويقية، وبالتالي نحن بحاجة لهندسة البشر "الأرجونوميکا" والمتمثلين في أعضاء هيئة التدريس بالجامعات بما يتناسب مع تحقيق الرشاقة الإستراتيجية لنظم البراعة التسويقية.
عبد العزيز, د/ أحمد محمد محمد. (2020). هندسة البشر (الأرجونوميکا) کمدخل لتحقيق الرشاقة الاستراتيجية لنظم البراعة التسويقية بالجامعات المصرية.. العلوم التربوية, 28(4), 471-540. doi: 10.21608/ssj.2020.253518
MLA
د/ أحمد محمد محمد عبد العزيز. "هندسة البشر (الأرجونوميکا) کمدخل لتحقيق الرشاقة الاستراتيجية لنظم البراعة التسويقية بالجامعات المصرية.", العلوم التربوية, 28, 4, 2020, 471-540. doi: 10.21608/ssj.2020.253518
HARVARD
عبد العزيز, د/ أحمد محمد محمد. (2020). 'هندسة البشر (الأرجونوميکا) کمدخل لتحقيق الرشاقة الاستراتيجية لنظم البراعة التسويقية بالجامعات المصرية.', العلوم التربوية, 28(4), pp. 471-540. doi: 10.21608/ssj.2020.253518
VANCOUVER
عبد العزيز, د/ أحمد محمد محمد. هندسة البشر (الأرجونوميکا) کمدخل لتحقيق الرشاقة الاستراتيجية لنظم البراعة التسويقية بالجامعات المصرية.. العلوم التربوية, 2020; 28(4): 471-540. doi: 10.21608/ssj.2020.253518