الملخص:
هدفت الدّراسة تعرّف مدى توفّر متطلّبات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في الجامعة السعوديّة الإلكترونيّة الممثَّلة في تسع محاور هي: (رؤية المؤسّسة ورسالتها وأهدافها وخططها؛ القيادة والتنظيم الإداريّ؛ الموارد البشريّة؛ الموارد التقنيّة؛ الموارد الماليّة؛ الأخلاقيّات الجامعية؛ أعضاء هيئة التدريس؛ شؤون الطلبة؛ والقبول والتسجيل)، وطبقت على أفراد مجتمع القيادات الأكاديمية بالجامعة السعودية الإلكترونية، واستخدم لها المنهج الوصفيّ المسحيّ، وتم إعداد الاستبانة كأداة للدراسة، وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج من أهمها: أنّ مُتَطلَّبات تطبيق إدارة الجودة الشاملة تتوفّر بدرجة (كبيرة) في الجامعة السعوديّة الإلكترونيّة، أنّ أكثر المُتَطلَّبات توفراً من وجهة نظر أفراد مجتمع الدراسة ما يتعلّق بمحور(الموارد التقنيّة) وذلك بمتوسط عامّ قدره (4,35)، مما يعني درجة توفّر (كبيرة جداً), وأنّ أقل المُتَطلَّبات توفّراً ما يتعلّق بمحور(الموارد الماليّة)، وذلك بمتوسط عامّ قدره (3,78)، ويعنى درجة توفّر (كبيرة).
الشنقيطي, أ/ سامية بنت يحيى المولود. (2021). مُتَطلَّبات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في الجامعة السعوديّة الإلكترونيّة. العلوم التربوية, 29(4), 357-405. doi: 10.21608/ssj.2021.260673
MLA
أ/ سامية بنت يحيى المولود الشنقيطي. "مُتَطلَّبات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في الجامعة السعوديّة الإلكترونيّة". العلوم التربوية, 29, 4, 2021, 357-405. doi: 10.21608/ssj.2021.260673
HARVARD
الشنقيطي, أ/ سامية بنت يحيى المولود. (2021). 'مُتَطلَّبات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في الجامعة السعوديّة الإلكترونيّة', العلوم التربوية, 29(4), pp. 357-405. doi: 10.21608/ssj.2021.260673
VANCOUVER
الشنقيطي, أ/ سامية بنت يحيى المولود. مُتَطلَّبات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في الجامعة السعوديّة الإلكترونيّة. العلوم التربوية, 2021; 29(4): 357-405. doi: 10.21608/ssj.2021.260673