ملخص:
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أثر برنامج قائم علي بعض فنيات العلاج الواقعي لتنمية الثقة بالنفس لدي تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي واستخدمت المنهج التجريبي، ومقياس الثقة بالنفس إعداد الباحثة، وبرنامج تدريبي لتنمية الثقة بالنفس إعداد الباحثة، وأجريت الدراسة على عينة قوامها 30 طالب وطالبة 15 تجريبية و15 ضابطة من طلاب المرحلة الأساسي والتي قام باختيارهم الاخصائي الاجتماعي والنفسي بالمدرسة. وتراوحت أعمارهم بين (7-13 سنة) بمتوسط حسابي (98,100) وانحراف معياري 4,821،وتوصلت نتائج الدراسة الي فاعلية برنامج قائم على بعض فنيات العلاج الواقعي لتنمية الثقة بالنفس لدي أفراد المجموعة التجريبية.
فيود, د/ إيمان عوض محمد. (2022). أثر برنامج قائم على بعض فنيات العلاج الواقعي لتنمية الثقة بالنفس لدي تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي "دراسة تطبيقية".. العلوم التربوية, 30(3), 335-357. doi: 10.21608/ssj.2022.267813
MLA
د/ إيمان عوض محمد فيود. "أثر برنامج قائم على بعض فنيات العلاج الواقعي لتنمية الثقة بالنفس لدي تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي "دراسة تطبيقية".". العلوم التربوية, 30, 3, 2022, 335-357. doi: 10.21608/ssj.2022.267813
HARVARD
فيود, د/ إيمان عوض محمد. (2022). 'أثر برنامج قائم على بعض فنيات العلاج الواقعي لتنمية الثقة بالنفس لدي تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي "دراسة تطبيقية".', العلوم التربوية, 30(3), pp. 335-357. doi: 10.21608/ssj.2022.267813
VANCOUVER
فيود, د/ إيمان عوض محمد. أثر برنامج قائم على بعض فنيات العلاج الواقعي لتنمية الثقة بالنفس لدي تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي "دراسة تطبيقية".. العلوم التربوية, 2022; 30(3): 335-357. doi: 10.21608/ssj.2022.267813