الملخص:
هدفت الدراسة إلى تعرف وعي معلمات رياض الأطفال بالإسعافات الأولية في دولة الكويت، وقد اتبعت الدراسةُ المنهجَ الوصفي التحليلي، واستخدمت الاستبانة كأداة للبحث، وبعد التأكد من صدقها وثباتها، تم تطبيقها على عينة مكونة من (270) معلمة.
وقد أظهرت نتائج الدراسة أن متوسط درجات وعي معلمات رياض الأطفالبالإسعافات الأولية في دولة الكويت جاءت بدرجة متوسطة، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين معلمات رياض الأطفالفيالوعي بالإسعافات الأولية تعزى لمتغير المؤهل العلمي، كما كشفت الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين معلمات رياض الأطفالفي الوعي بالإسعافات الأولية تعزى لمتغير الخبرة، وذلك لصالح عدد سنوات الخبرة (16) سنة فأكثر.
وقد ذيلت الدراسة بتقديم بعض التوصيات والمقترحات؛ للاستفادة منها في مجال تعليم معلمات رياض الأطفال وتدريبهن على الإسعافات الأولية.
مشترك, د/ عبير سالم و د/ روان سالم. (2022). مدى وعي معلمات رياض الأطفال بالإسعافات الأولية في دولة الكويت.. العلوم التربوية, 30(3), 389-413. doi: 10.21608/ssj.2022.267816
MLA
د/ عبير سالم و د/ روان سالم مشترك. "مدى وعي معلمات رياض الأطفال بالإسعافات الأولية في دولة الكويت.". العلوم التربوية, 30, 3, 2022, 389-413. doi: 10.21608/ssj.2022.267816
HARVARD
مشترك, د/ عبير سالم و د/ روان سالم. (2022). 'مدى وعي معلمات رياض الأطفال بالإسعافات الأولية في دولة الكويت.', العلوم التربوية, 30(3), pp. 389-413. doi: 10.21608/ssj.2022.267816
VANCOUVER
مشترك, د/ عبير سالم و د/ روان سالم. مدى وعي معلمات رياض الأطفال بالإسعافات الأولية في دولة الكويت.. العلوم التربوية, 2022; 30(3): 389-413. doi: 10.21608/ssj.2022.267816