متطلبات توظيف التعلُّم المُنتشِر (Ubiquitous Learning) في تعلم مفردات اللُّغة الإِنجليزيَّة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإِسلاميَّة.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

المستخلص:
هدفت الدِّراسة إلى تحديد المُتَطلبات التعليميَّة، والتقنيّة، والتنظيميَّة اللازمة لتوظيف التَّعَلُّم المُنتَشِر في تعلُّم مفردات اللُّغة الإنجليزية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإِسلاميَّة، ولتحقيق أهداف الدِّراسة اُتبع المنهج الوصفي المسحي، واُستخدمت الاستبانة أداة لجمع البيانات على عينة قصدية بلغ عددها ثلاثمائة وسبعون (٣٧٠) عضو هيئة تدريس ومن في حكمهم من المتخصصين باللُّغويات، والترجمة، والمناهج وطرق تدريس اللُّغة الإِنجليزيَّة في كلية اللُّغات والترجمة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإِسلاميَّة، استجاب منهم مئة وواحد وخمسون (١٥١) عضوًا، خلال العام الجامعي (١٤٤١ه)، وخلصت نتائج الدِّراسة إلى تحديد المُتَطلبَات التعليمية والتقنية والتنظيمية اللازمة لتوظيف التَّعَلُّم المُنتَشِر في تعلُّم مفردات اللُّغة الإنجليزية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإِسلاميَّة.
 

الكلمات الرئيسية