دور الإدارة الإبداعية لدى مديري المدارس الابتدائية في توظيف المسرح المدرسي وعلاقتها بتنمية السمات الشخصية للطفل في منطقة النقب من وجهة نظر المعلمين.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

الملخص:
هدفت الدراسة تعرّف دور الإدارة الإبداعية لدى مديري المدارس الابتدائية في توظيف المسرح المدرسي وعلاقتها بتنمية السمات الشخصية للطفل من وجهة نظر المعلمين. تكونت عينة الدراسة من (576) معلماً ومعلمة من معلمي المرحلة الابتدائية في الداخل الفلسطيني اختيروا بالطريقة العشوائية الطبقية.ولتحقيق أهداف الدراسة، استُخدِمت الاستبانة. بينت النتائج أن دور الإدارة الإبداعية لدى مديري المدارس الابتدائية في توظيف المسرح المدرسي من وجهة نظر المعلمين كان مرتفعاً، وأن واقع تنمية السمات الشخصية للطفل في المدارس الابتدائية من وجهة نظر المعلمين كان مرتفعاً. وكشفت النتائج وجود علاقة ارتباطية موجبة ودالة إحصائياً بين مجالات دور الإدارة الإبداعية لدى مديري المدارس الابتدائية ومجالات تنمية السمات الشخصية للطفل من وجهة نظر المعلمين في منطقة النقب. وفي ضوء النتائج، قُدِمت مجموعة من التوصيات.
 

الكلمات الرئيسية