الملخص:
هدفت هذه الدراسة إلى تعرف مستوى التزام معلمي المرحلة المتوسطة بالقيم المهنية للتعليم. واعتمد الباحث على عينة من معلمي المرحلة المتوسطة في دولة الكويت مكونة (600) معلم ومعلمة تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة، واعتمد الباحث على المنهج الوصفي والتحليلي، واستخدم استبانة مكونة من (13) فقرة. وتوصلت الدراسة إلى أن مستوى التزام معلمي المرحلة المتوسطة بالقيم المهنية للتعليم كان بدرجة مرتفعة، وتبين عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المتوسطات الحسابية في مستوى التزام معلمي المرحلة المتوسطة بالقيم المهنية للتعليم من وجهة نظرهم تعزى لمتغير الجنس والمؤهل العلمي وسنوات الخبرة. وأوصت الدراسة بإعادة النظر في برامج إعداد معلمي المرحلة المتوسطة وتدريبهم، بحيث تأخذ القيم المهنية الاهتمام المناسب.
الخشاب, د/ مبارك عبدالله. (2019). مستوى التزام معلمي المرحلة المتوسطة القيم المهنية للتعليم.. العلوم التربوية, 27(3), 281-308. doi: 10.21608/ssj.2019.272572
MLA
د/ مبارك عبدالله الخشاب. "مستوى التزام معلمي المرحلة المتوسطة القيم المهنية للتعليم.", العلوم التربوية, 27, 3, 2019, 281-308. doi: 10.21608/ssj.2019.272572
HARVARD
الخشاب, د/ مبارك عبدالله. (2019). 'مستوى التزام معلمي المرحلة المتوسطة القيم المهنية للتعليم.', العلوم التربوية, 27(3), pp. 281-308. doi: 10.21608/ssj.2019.272572
VANCOUVER
الخشاب, د/ مبارك عبدالله. مستوى التزام معلمي المرحلة المتوسطة القيم المهنية للتعليم.. العلوم التربوية, 2019; 27(3): 281-308. doi: 10.21608/ssj.2019.272572