الملخص: هدفت الدراسة إلى تعرف متطلبات تطبيق إعادة هندسة العمليات الإدارية في كليات التربية، وتعرف آراء عينة الدراسة من أعضاء هيئة التدريس حول متطلبات تطبيق إعادة هندسة عمليات التعليم والتعلم في كلية التربية جامعة نجران، من خلال بناء استبيان تكون من 42 عبارة طبق على عينة من أعضاء هيئة التدريس بلغت 66 عضو هيئة تدريس بكلية التربية بنسبة 75% من المجتمع الأصلى، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: بلغ متوسط استجابات آراء عينة الدراسة من أعضاء هيئة التدريس حول متطلبات تطبيق إعادة هندسة عمليات التعليم والتعلم في كلية التربية بلغت (2.38) بدرجة موافق، مما يؤكد على توافر متطلبات تطبيق إعادة الهندسة لعمليات التعليم والتعلم، جاءت محاور الدراسة وفق متغير سنوات الخبرة (من 5-10 سنوات/أكثر من 10 سنوات) بمستوي غير دالة احصائيا وهذا يؤكد اتفاق عينة الدراسة سواء من ذوي الخبرة الكبيرة أو ذوي الخبرة المنخفضة، وفى ضوء نتائج الدراسة تم بناء تصور مقترح لتطبيق إعادة هندسة عمليات التعليم والتعلم في كلية التربية جامعة نجران من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس.
محمد, د/ محمد ماهر الحماًّر. (2022). متطلبات تطبيق إعادة هندسة عمليات التعليم والتعلم في كلية التربية جامعة نجران من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس.. العلوم التربوية, 30(3), 403-436. doi: 10.21608/ssj.2022.274937
MLA
د/ محمد ماهر الحماًّر محمد. "متطلبات تطبيق إعادة هندسة عمليات التعليم والتعلم في كلية التربية جامعة نجران من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس.". العلوم التربوية, 30, 3, 2022, 403-436. doi: 10.21608/ssj.2022.274937
HARVARD
محمد, د/ محمد ماهر الحماًّر. (2022). 'متطلبات تطبيق إعادة هندسة عمليات التعليم والتعلم في كلية التربية جامعة نجران من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس.', العلوم التربوية, 30(3), pp. 403-436. doi: 10.21608/ssj.2022.274937
VANCOUVER
محمد, د/ محمد ماهر الحماًّر. متطلبات تطبيق إعادة هندسة عمليات التعليم والتعلم في كلية التربية جامعة نجران من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس.. العلوم التربوية, 2022; 30(3): 403-436. doi: 10.21608/ssj.2022.274937