معوقات استخدام تقنية الواقع المعزَّز في تعليم العلوم من وجهة نظر معلماته للمرحلة المتوسطة بمدينة الرياض.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

الملخص:
 
هدفت الدراسة إلى تعرف معوقات ومقترحات استخدام تقنية الواقع المعزَّز في تعليم العلوم من وجهة نظر معلماته للمرحلة المتوسطة بمدينة الرياض. واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، واعتمدت على الاستبانة كأداة لجمع بيانات الدراسة، وتكون مجتمع الدراسة في كافة معلمات العلوم للمرحلة المتوسطة في مدارس التعليم العام بمدينة الرياض، والبالغ عددهن (544) معلمة، وفق إحصائيات إدارة تعليم الرياض للعام 1443ه. وتمثلت عينة الدراسة من (230) من معلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة في مدارس التعليم العام بمدينة الرياض. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن معوقات استخدام تقنية الواقع المعزز (AR) في تعليم العلوم، جاءت بدرجة أهمية (عالية) من وجهة نظر معلمات العلوم للمرحلة المتوسطة؛ وأن مقترحات تحسين استخدام تقنية الواقع المعزَّز (AR) في تعليم العلوم بوجهٍ عام؛ جاءت بدرجة أهمية (عالية جدًا) من وجهة نظر معلمات العلوم للمرحلة المتوسطة.
 

الكلمات الرئيسية