الملخص:
هدفت الدراسة إلى تعرف القيم الرقمية وتعزيزها في ضوء التربية الإسلامية من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية في مدينة مكة المكرمة، اتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت عينة الدراسة من (250) معلمًا ومعلمة. أظهرت النتائج أن القيم الرقمية وآليات تعزيزها في ضوء التربية الإسلامية جاءت بدرجة كبيرة، وعدم وجود فروق ذات دلالة احصائية حول القيم الرقمية وآليات تعزيزها في ضوء التربية الإسلامية تبعًا للمتغيرات الجنس، المؤهل العلمي، وسنوات الخبرة.
وجاءت أبرز توصيات الدراسة بضرورة توعية الطلبة وتثقيفهم بإيجابيات المواقع الرقمية وسلبياتها، وتضمين أخلاقيات ومعايير استخدام الشبكات الرقمية في المناهج والمقررات الدراسية.
الحارثي, أ/ عبدالعزيز بن مسفر عايض. (2022). القيم الرقمية وتعزيزها في ضوء التربية الإسلامية من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية في مدينة مكة المكرمة.. العلوم التربوية, 30(3), 463-489. doi: 10.21608/ssj.2022.274939
MLA
أ/ عبدالعزيز بن مسفر عايض الحارثي. "القيم الرقمية وتعزيزها في ضوء التربية الإسلامية من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية في مدينة مكة المكرمة.". العلوم التربوية, 30, 3, 2022, 463-489. doi: 10.21608/ssj.2022.274939
HARVARD
الحارثي, أ/ عبدالعزيز بن مسفر عايض. (2022). 'القيم الرقمية وتعزيزها في ضوء التربية الإسلامية من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية في مدينة مكة المكرمة.', العلوم التربوية, 30(3), pp. 463-489. doi: 10.21608/ssj.2022.274939
VANCOUVER
الحارثي, أ/ عبدالعزيز بن مسفر عايض. القيم الرقمية وتعزيزها في ضوء التربية الإسلامية من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية في مدينة مكة المكرمة.. العلوم التربوية, 2022; 30(3): 463-489. doi: 10.21608/ssj.2022.274939