الملخص: هدفت الدراسة الكشف عن درجة إسهام معلمي التربية الرياضية في تحقيق الأهداف التربوية لمنهاج التربية الرياضية من وجهة نظرالمشرفين التربويين، وما إذا كانت تختلف درجة إسهامهم باختلاف متغيري المؤهل العلمي، وعدد سنوات الخبرة. تكونت عينة الدراسة من (51) مشرفًا ومشرفة، اختيروا بالطريقة المتيسرة. ولتحقيق أهداف الدراسة، استخدمت استبانة مكونة من (30) فقرة موزعة في ثلاثة مجالات. أظهرت نتائج الدراسة أن درجة إسهام معلمي التربية الرياضية في تحقيق الأهداف التربوية لمنهاج التربية الرياضية من وجهة نظرالمشرفين التربويين متوسطة، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائيًا في درجة إسهامهم تعزى إلى متغيري المؤهل العلمي، وعدد سنوات الخبرة. وبناءً على النتائج التي توصلت إليها الدراسة، يوصي الباحث بعقد وزارة التربية والتعليم دورات وورش عمل لمعلمي ومشرفي التربية الرياضية تتعلق بكيفية تحقيق الأهداف التربوية لمنهاج التربية الرياضية.
قزاقزه, د/ سليمان محمد. (2022). درجة إسهام معلمي التربية الرياضية في تحقيق الأهداف التربوية لمنهاج التربية الرياضية من وجهة نظر المشرفين التربويين.. العلوم التربوية, 30(3), 329-355. doi: 10.21608/ssj.2022.275319
MLA
د/ سليمان محمد قزاقزه. "درجة إسهام معلمي التربية الرياضية في تحقيق الأهداف التربوية لمنهاج التربية الرياضية من وجهة نظر المشرفين التربويين.". العلوم التربوية, 30, 3, 2022, 329-355. doi: 10.21608/ssj.2022.275319
HARVARD
قزاقزه, د/ سليمان محمد. (2022). 'درجة إسهام معلمي التربية الرياضية في تحقيق الأهداف التربوية لمنهاج التربية الرياضية من وجهة نظر المشرفين التربويين.', العلوم التربوية, 30(3), pp. 329-355. doi: 10.21608/ssj.2022.275319
VANCOUVER
قزاقزه, د/ سليمان محمد. درجة إسهام معلمي التربية الرياضية في تحقيق الأهداف التربوية لمنهاج التربية الرياضية من وجهة نظر المشرفين التربويين.. العلوم التربوية, 2022; 30(3): 329-355. doi: 10.21608/ssj.2022.275319