الملخص:
وسائل التواصل الاجتماعي هي أكثر وسائل الاتصال انتشارًا بين الشباب اليوم؛ وبالتالي هي تعتبر منصة مثالية للترويج للعلامات التجارية للمنتجات والخدمات، ولها تأثير مباشر وغير مباشر على قرارات الشراء لدى المستهلكين، وزيادة الرغبة لديهم في استخدام المنتجات المعروضة. استخدمت الشركات التي تبيع المنتجات الرياضية مثل بوما وأديداس التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لذلك ركزت الدراسة في التحقق من تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على سلوك المستهلك في اختيار المنتجات الرياضية في المملكة العربية السعودية. لتحقيق أهداف هذا البحث وللإجابة أيضا على الأسئلة المطروحة تم استخدام منهج تحليلي وصفي، من خلال توزيع أدوات مسح (استبيان ومقابلة) على عينة من المستهلكين الإلكترونيين للملابس الرياضية (مقارنة بين بوما وأديداس). وأيضا لاختبار تأثيرات العمر والجنس ومنطقة المعيشة والمستوى التعليمي للمشاركين في هذه الدراسة على تفضيل العملاء لـ بوما وأديداس القمصان والأحذية، حيث قام الباحث بالتحقيق فيما إذا كانت تفضيلات العلامات التجارية الرياضية بوما وأديداس وتاثيرتها حسب العمر والجنس ومنطقة المعيشة والمستوى التعليمي للمستجيبين. توصلت الدراسة الى ان سلوك المستهلكين يتأثر تجاه منتج معين من الملابس الرياضية بالبيانات التي يتم نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأن بعض المستهلكين لا يثق بالمحتوى الرقمي لوسائل التواصل الاجتماعي التي يقدمها المسوقون لوصف الملابس الرياضية التي يقدمونها.
العطوي, د/ خالد سالم. (2022). دارسة تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على سلوك وتوجهات العملاء عند تسوق المنتجات الرياضية.. العلوم التربوية, 30(4), 21-42. doi: 10.21608/ssj.2022.276399
MLA
د/ خالد سالم العطوي. "دارسة تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على سلوك وتوجهات العملاء عند تسوق المنتجات الرياضية.". العلوم التربوية, 30, 4, 2022, 21-42. doi: 10.21608/ssj.2022.276399
HARVARD
العطوي, د/ خالد سالم. (2022). 'دارسة تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على سلوك وتوجهات العملاء عند تسوق المنتجات الرياضية.', العلوم التربوية, 30(4), pp. 21-42. doi: 10.21608/ssj.2022.276399
VANCOUVER
العطوي, د/ خالد سالم. دارسة تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على سلوك وتوجهات العملاء عند تسوق المنتجات الرياضية.. العلوم التربوية, 2022; 30(4): 21-42. doi: 10.21608/ssj.2022.276399