الملخص:
هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف دور الإشراف الإرشادي في تحقيق الرفاهية النفسية لدى مرشدي مدارس محافظة الطائف، كما هدفت إلى تعرف مستوى كل من الإشراف الإرشادي الرفاهية النفسية لدى مرشدي مدارس محافظة الطائف، والكشف عن الفروق بين أفراد عينة الدراسة في الإشراف التربوي والرفاهية النفسية طبقاً (الجنس- المرحلة التعليمية- التخصص)، اتبعت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، وطبقت على عينة قوامها (206) من مرشدي المدارس، قسمت إلى (101) من المرشدين، و(105) من المرشدات، ومن الأدوات استخدمت الدراسة مقياس الخدمات الإشرافية (إعداد المحاميد،2016)، ومقياس الرفاهية النفسية (إعداد الخطيب،2019) وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود مستوى مرتفع من الإشراف الإرشادي لدى مرشدي المدارس عينة البحث، بينما تبين وجود مستوى متوسط من الرفاهية النفسية لديهم، كما توصلت الدراسة لعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين مرشدى المدارس في الإشراف الإرشادي تبعاً لكل من الجنس والمرحلة التعليمية و التخصص، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين مرشدى المدارس في الرفاهية النفسية تبعاً لكل من الجنس والمرحلة التعليمية والتخصص، كما توصلت الدراسة وجود إسهام لمستوى الإشراف الإرشادي في تحقيق الرفاهية النفسية.
الشلوي, بزعا بنت عواض. (2022). دور الإشراف الإرشادي في تحسين الرفاهية النفسية لدى مرشدي مدارس محافظة الطائف.. العلوم التربوية, 30(4), 417-451. doi: 10.21608/ssj.2022.276416
MLA
بزعا بنت عواض الشلوي. "دور الإشراف الإرشادي في تحسين الرفاهية النفسية لدى مرشدي مدارس محافظة الطائف.". العلوم التربوية, 30, 4, 2022, 417-451. doi: 10.21608/ssj.2022.276416
HARVARD
الشلوي, بزعا بنت عواض. (2022). 'دور الإشراف الإرشادي في تحسين الرفاهية النفسية لدى مرشدي مدارس محافظة الطائف.', العلوم التربوية, 30(4), pp. 417-451. doi: 10.21608/ssj.2022.276416
VANCOUVER
الشلوي, بزعا بنت عواض. دور الإشراف الإرشادي في تحسين الرفاهية النفسية لدى مرشدي مدارس محافظة الطائف.. العلوم التربوية, 2022; 30(4): 417-451. doi: 10.21608/ssj.2022.276416