الملخص:
هدفت الدراسة الكشف عن دور التربية الموسيقية في تنمية المهارات اللغوية لأطفال الروضة بالكويت، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي، وتم الاعتماد على الاستبانة في جمع البيانات، وطبقت الدراسة على عينة من معلمات رياض الأطفال بلغت (380) معلمة تم توزيعهن وفق متغيري المنطقة وسنوات الخبرة، وأشارت النتائج إلى أن واقع دور التربية الموسيقية في تنمية مهارة التحدث والاستماع جاء متوسطاً، بينما جاء واقع دور التربية الموسيقية في تنمية مهارتي القراء والكتابة جاء منخفضاً، كما أشارت النتائج إلى أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات عينة الدراسة تعزى لمتغير المنطقة، بينما توجد فروق ذات دلالة إحصائية في استجاباتهن تعزى لمتغير سنوات الخبرة لصالح ذوات الخبرة الأعلى.
النملان, أ / منال راشد المرشد. (2022). دور التربية الموسيقية في تنمية المهارات اللغوية لأطفال الروضة بالكويت.. العلوم التربوية, 30(4), 453-498. doi: 10.21608/ssj.2022.276417
MLA
أ / منال راشد المرشد النملان. "دور التربية الموسيقية في تنمية المهارات اللغوية لأطفال الروضة بالكويت.". العلوم التربوية, 30, 4, 2022, 453-498. doi: 10.21608/ssj.2022.276417
HARVARD
النملان, أ / منال راشد المرشد. (2022). 'دور التربية الموسيقية في تنمية المهارات اللغوية لأطفال الروضة بالكويت.', العلوم التربوية, 30(4), pp. 453-498. doi: 10.21608/ssj.2022.276417
VANCOUVER
النملان, أ / منال راشد المرشد. دور التربية الموسيقية في تنمية المهارات اللغوية لأطفال الروضة بالكويت.. العلوم التربوية, 2022; 30(4): 453-498. doi: 10.21608/ssj.2022.276417