مستوى عناصر اللياقة البدنية لدى طلبة الصف السابع الأساسي الأردنيين والسوريين في محافظة اربد والعوامل المؤثرة بها.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

ملخص البحث:
تناول الباحثون في بحثهم مقدمة البحث وأهميته فضلا عن مشكلة البحث التي تبلورت في معرفة مستوى اللياقة البدنية لطلاب الصف السابع من الجنسيتين الأردنية والسورية والعوامل المؤثرة بها. تكونت عينة الدراسة من (90) طالبا موزعين على مدرستين تعملان على نظام الفترتين، الفتره الاولى الصباحية للطلبة الأردنيين، والفترة المسائية للطلبة السوريين، اختيروا بواقع (45) طالب بالطريقة العشوائية البسيطة. كما اشتملت العينة على (16) طالب من خارج عينة الدراسة. لتحقيق اهداف الدراسة استخدمت اختبارات لقياس مستوى عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالاداء والمقابله شبه المقننه للتعرف على العوامل المؤثرة باللياقة البدنية.  ومن خلال عرض وتحليل ومناقشة نتائج البحث تم التوصل للاستنتاجات الآتية: وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى الدلالة (α=0.05) بين الوسطين الحسابيين لمؤشرات اللياقة البدنية (الجري 100م، المرونة من الوقوف، قوة القبضة) يُعزى للجنسية؛ لصالح الطلبة السوريين مقارنةً بالطلبة الأردنيين. وعدم وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى الدلالة (α=0.05) بين الوسطين الحسابيين لمؤشرات اللياقة البدنية (الضغط 30 ثانية، المعدة) يُعزى للجنسية