ملخص:
هدفت الدراسة إلى معرفة مستوى الانهماك في التعلم، وتوجهات المسؤولية التحصيلية لدى عينة من طلبة الجامعة، وقدرة المسؤولية التحصيلية على التنبؤ في الانهماك بالتعلم لدى أفراد عينة الدراسة التي تكونت من (260) من طلبة جامعة الحسين بن طلال، في مختلف التخصصات في مرحلة البكالوريوس، طبق عليهم مقياس الانهماك في التعلم، ومقياس المسؤولية التحصيلية بعد التأكد من خصائصهما السيكومتريه، أشارت نتائج الدراسة إلى أن مستوى الانهماك بالتعلم جاء بمستوى متوسط، على الدرجة الكلية، والأبعاد الفرعية للمقياس، في حين جاءت توجهات المسؤولية التحصيلية الداخلية في المرتبة الأولى، كما أشارت الدراسة إلى أن مستوى الانهماك بالتعلم وتوجهات المسؤولية التحصيلبة لا يختلفان باختلاف جنس الطالب وتخصصه، وانه يمكن التنبؤ بمستوى الانهماك بالتعلم من خلال المسؤولية التحصيلية ببعديها الداخلي والخارجي.
مشترك, د/ محمد خليفة الشريدة ود/ ختام محمد الغزو. (2020). مستوى الانهماك في التعلم في ضوء المسؤولية التحصيلية لدى عينة من طلبة الجامعة.. العلوم التربوية, 28(3), 231-265. doi: 10.21608/ssj.2020.284965
MLA
د/ محمد خليفة الشريدة ود/ ختام محمد الغزو مشترك. "مستوى الانهماك في التعلم في ضوء المسؤولية التحصيلية لدى عينة من طلبة الجامعة.", العلوم التربوية, 28, 3, 2020, 231-265. doi: 10.21608/ssj.2020.284965
HARVARD
مشترك, د/ محمد خليفة الشريدة ود/ ختام محمد الغزو. (2020). 'مستوى الانهماك في التعلم في ضوء المسؤولية التحصيلية لدى عينة من طلبة الجامعة.', العلوم التربوية, 28(3), pp. 231-265. doi: 10.21608/ssj.2020.284965
VANCOUVER
مشترك, د/ محمد خليفة الشريدة ود/ ختام محمد الغزو. مستوى الانهماك في التعلم في ضوء المسؤولية التحصيلية لدى عينة من طلبة الجامعة.. العلوم التربوية, 2020; 28(3): 231-265. doi: 10.21608/ssj.2020.284965