الملخص:
هدفت الدراسة إلى بيان الأدوار المستقبلية للجامعات السعودية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال وظائفها الثلاث (التدريسية والبحثية والخدمية) واستخدمت الدراسة أسلوب دلفاي لجمع البيانات من ستة عشر (16) خبيراً أكاديمياً في الجامعات السعودية، وأشارت نتائج الدراسة إلى أهمية ستة وأربعين (46) دوراً مستقبلياً يجب أن تتجه نحوه الجامعات في المستقبل، حيث توزعت هذه الأدوار على الوظائف الجامعية الثلاث وفق ما يلي: ثمانية عشر (18) دوراً مستقبلياً في الجانب التعليمي، وستة عشر (16) دوراً مستقبلياً في الجانب البحثي، و اثنا عشر (12) دوراً مستقبلياً في جانب خدمة المجتمع، وقدمت الدراسة (6) ست توصيات إجرائية لمعالجة قضية الدراسة في ضوء النتائج التي تم التوصل إليها.
المنتشري, د/ عبد الله دخيل الله. (2020). الأدوار المستقبلية للجامعات السعودية في ضوء أهداف التنمية المستدامة.. العلوم التربوية, 28(3), 303-331. doi: 10.21608/ssj.2020.284968
MLA
د/ عبد الله دخيل الله المنتشري. "الأدوار المستقبلية للجامعات السعودية في ضوء أهداف التنمية المستدامة.", العلوم التربوية, 28, 3, 2020, 303-331. doi: 10.21608/ssj.2020.284968
HARVARD
المنتشري, د/ عبد الله دخيل الله. (2020). 'الأدوار المستقبلية للجامعات السعودية في ضوء أهداف التنمية المستدامة.', العلوم التربوية, 28(3), pp. 303-331. doi: 10.21608/ssj.2020.284968
VANCOUVER
المنتشري, د/ عبد الله دخيل الله. الأدوار المستقبلية للجامعات السعودية في ضوء أهداف التنمية المستدامة.. العلوم التربوية, 2020; 28(3): 303-331. doi: 10.21608/ssj.2020.284968