الملخص:
هدفت هذه الدراسة إلى تعرف واقع إدارة الوقت لدى طلبة كلية تدريب عمان في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية. وقد تكون مجتمع الدراسة من 82 طالب وطالبة تم استطلاعهم جميعا.وأظهرت النتائج ما يلي:
واقع إدارة الوقت لدى طلبة كلية تدريب عمان - من وجهة نظر العينة - يقابل درجة متوسطة على جميع محاور الدراسة.
عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات تقديرات أفراد العينة على مجالات واقع.
إدارة الوقت لدى طلبة كلية تدريب عمان، تعزي لمتغير الجنس، باستثناء مجال التخطيط طويل الأمد، والمجال الأكاديمي وكانت الفروق لصالح تقديرات الإناث.
عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات تقديرات أفراد العينة على مجالاتواقع إدارة الوقت لدى طلبة كلية تدريب عمان، تعزي لمتغير صفة القبول، باستثناء مجال التخطيط طويل الأمد، والمجال الأكاديمي، إذ كانت الفروق لصالح تقديرات طلبة الموازي.
وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات تقديرات أفراد العينة على مجالات واقعإدارة الوقت لدى طلبة كلية تدريب عمان، تعزي لمتغير المستوى الدراسي، باستثناء مجال التحكم في الوقت ومجال الأكاديمي وذلك لصالح طلبة السنة الثانية.
عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات تقديرات أفراد العينة على مجالاتواقع إدارة الوقت لدى طلبة كلية تدريب عمان، تعزي لمتغير المعدل التراكمي.
مشترك, د/ فاطمة محمود النشاش ود/ خالد شاكر الصرايرة. (2022). واقع إدارة الوقت لدى طلبة كلية تدريب عمان في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية.. العلوم التربوية, 30(4), 183-208. doi: 10.21608/ssj.2022.284986
MLA
د/ فاطمة محمود النشاش ود/ خالد شاكر الصرايرة مشترك. "واقع إدارة الوقت لدى طلبة كلية تدريب عمان في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية.". العلوم التربوية, 30, 4, 2022, 183-208. doi: 10.21608/ssj.2022.284986
HARVARD
مشترك, د/ فاطمة محمود النشاش ود/ خالد شاكر الصرايرة. (2022). 'واقع إدارة الوقت لدى طلبة كلية تدريب عمان في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية.', العلوم التربوية, 30(4), pp. 183-208. doi: 10.21608/ssj.2022.284986
VANCOUVER
مشترك, د/ فاطمة محمود النشاش ود/ خالد شاكر الصرايرة. واقع إدارة الوقت لدى طلبة كلية تدريب عمان في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية.. العلوم التربوية, 2022; 30(4): 183-208. doi: 10.21608/ssj.2022.284986