ملخص الدراسة:
هدفت الدراسة معرفة الواقع الفعلي لمدى تضمين القيم (الايمانية – الاسرية – الشخصية – الاجتماعية -العلمية – الاقتصادية -الوطنية – الجمالية). في المرحلة الثانوية (طالبات) في محافظة الأحساء. وتكونت عينة الدراسة من كتب منهج الحديث الطبعة الجديدة للسنوات الثلاث للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 1443- 1444هـ. اتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي, وتم تطبيق أداة الدراسة وهي بطاقة تحليل المحتوى المكونة من ثمانية مجالات تتضمن (54) قيمة تربوية. وأظهرت نتائج الدراسة أن كتاب الحديث (1-2) قد احتوى على زمرة من القيم المهمة والضرورية لطالبات تلك المرحلة، كذلك عدم التوازن في توزيع القيم على مستوى الكتاب الواحد فضلاً على الكتابين المقررين، وبينت النتائج أيضاً عدم التكافؤ في ثقل الوزن النسبي على مستوى بعض تصنيفات القيم.
في ضوء نتائج البحث توصلت الدراسة لمجموعة من التوصيات.
الزرعه, د/ ليلى بنت ناصر. (2022). تحليل كتب منهج الحديث للمرحلة الثانوية في ضوء القيم الإسلامية.. العلوم التربوية, 30(4), 209-240. doi: 10.21608/ssj.2022.284987
MLA
د/ ليلى بنت ناصر الزرعه. "تحليل كتب منهج الحديث للمرحلة الثانوية في ضوء القيم الإسلامية.". العلوم التربوية, 30, 4, 2022, 209-240. doi: 10.21608/ssj.2022.284987
HARVARD
الزرعه, د/ ليلى بنت ناصر. (2022). 'تحليل كتب منهج الحديث للمرحلة الثانوية في ضوء القيم الإسلامية.', العلوم التربوية, 30(4), pp. 209-240. doi: 10.21608/ssj.2022.284987
VANCOUVER
الزرعه, د/ ليلى بنت ناصر. تحليل كتب منهج الحديث للمرحلة الثانوية في ضوء القيم الإسلامية.. العلوم التربوية, 2022; 30(4): 209-240. doi: 10.21608/ssj.2022.284987