مُستخلَصُ البحث:
هدفَ البحثُ إلى تعرُّف أثر استخدام بيئة تعلُّم مُدمَج قائمة على الأنشطة الإلكترونية في تنميةِ التحصيل المعرفي والاندماج في التعلُّم لدى طالبات الدراسات العليا بكلية التربية. وقد اتَّبع الباحثُ المنهجَ شبه التجريبي للإجابة عن الأسئلة واختبار الفروض، وتكوَّنت عينةُ البحث من مجموعتين متكافئتين بمقدار (30) طالبةً في كل مجموعة، تم اختيارهن بشكلٍ عشوائي، وتمثَّلت أدواتُ البحث في: اختبار تحصيلي، ومقياس الاندماج في التعلُّم.. وأشارت نتائج البحث في التطبيقِ البعدي لأدواتِ البحث إلى أنَّ الطالبات في المجموعة التجريبية اللواتي درسن في بيئة التعلُّم المُدمَج القائمة على الأنشطةِ الإلكترونية تفوقن على الطالبات في المجموعة الضابطة اللواتي درسنَ المادة نفسها في البيئة التقليدية في كلٍ من: التحصيل، والاندماج في التعلُّم. وفي ضوء النتائج قدَّم الباحثُ مجموعةً من التوصيات التي من شأنها أن تُعزِّز الاستفادةَ من توظيف تصميم البيئات التعليمية المُدمَجة القائمة على الأنشطة الإلكترونية في برامج الإعداد والتنمية المهنية للمعلم.
جبلي, نايف محمد يحيى. (2022). تصميمُ بيئة تعلُّم مُدْمَج قائمة على الأنشطةِ الإلكترونية وأثرُها في التحصيل والاندماج في التعلُّم لدى طالباتِ الدراساتِ العليا بكلية التربية.. العلوم التربوية, 30(4), 279-335. doi: 10.21608/ssj.2022.284989
MLA
نايف محمد يحيى جبلي. "تصميمُ بيئة تعلُّم مُدْمَج قائمة على الأنشطةِ الإلكترونية وأثرُها في التحصيل والاندماج في التعلُّم لدى طالباتِ الدراساتِ العليا بكلية التربية.". العلوم التربوية, 30, 4, 2022, 279-335. doi: 10.21608/ssj.2022.284989
HARVARD
جبلي, نايف محمد يحيى. (2022). 'تصميمُ بيئة تعلُّم مُدْمَج قائمة على الأنشطةِ الإلكترونية وأثرُها في التحصيل والاندماج في التعلُّم لدى طالباتِ الدراساتِ العليا بكلية التربية.', العلوم التربوية, 30(4), pp. 279-335. doi: 10.21608/ssj.2022.284989
VANCOUVER
جبلي, نايف محمد يحيى. تصميمُ بيئة تعلُّم مُدْمَج قائمة على الأنشطةِ الإلكترونية وأثرُها في التحصيل والاندماج في التعلُّم لدى طالباتِ الدراساتِ العليا بكلية التربية.. العلوم التربوية, 2022; 30(4): 279-335. doi: 10.21608/ssj.2022.284989