درجة ممارسة مديري المدارس للإشراف الإلكتروني بمدارس التعليم العام في دولة الكويت.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

ملخص البحث:
     هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف ممارسة مدراء المدارس في التعليم العام بدولة الكويت إلى الإشراف الإلكتروني، وتعرف معوقات استخدامه، وقد تم استخدام المنهج الوصفي، وقد طبقت استبانة كأداة للدراسة موزعة على 957 معلمًا ومعلمة في جميع محافظات دولة الكويت، وقد توصلت النتائج إلى أن استخدام الإشراف الإلكتروني قد جاء بدرجة متوسطة، وأن من أبرز المعوقات لاستخدامه هي المعوقات التقنية، والتنظيمية، كما أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير سنوات الخدمة، وجاءت التوصيات إلى تفعيل الإشراف الإلكتروني بشكل أكبر، مع إنشاء قاعدة بيانات شاملة تساعد على أداء الإشراف الإلكتروني بشكل أفضل.
 
 

الكلمات الرئيسية