المستخلص:
هدفت الدراسة إلى تعرف مفهوم اضطراب فَرْط الحركة وتَشتُّت الانتباه، وكذلك تعرف مفهوم جودة الحياة، ونشأته وتطوره، وأيضاً معرفة تأثير اضطراب فَرْط الحركة وتَشتُّت الانتباه على جودة حياة التلاميذ، وتطرقت الدراسة إلى بعض الأدبيات النظرية التي تناولت مفهوم اضطراب فَرْط الحركة وتَشتُّت الانتباه، وكذلك تطرقت إلى مفهوم جودة الحياة ونشأته وتطوره وتأثير اضطراب فَرْط الحركة وتَشتُّت الانتباه على جودة حياة التلاميذ، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أهمها أن مفهوم جودة الحياة من المفاهيم التي لاقت اهتماما كبيرا في العلوم الطبيعية والإنسانية والاجتماعية؛ كما ينظر إلى جودة الحياة من خلال قدرة الفرد على إشباع حاجات الصحة النفسية، وأيضاً يحتاج التلميذ الذي يعاني من اضطراب فَرْط الحركة وتَشتُّت الانتباه إلى كثير من الاهتمام، ومن أجل تحسين جودة حياة التلاميذ ذوي اضطراب فَرْط الحركة وتَشتُّت الانتباه، يجب أن يكون هناك تقييم مستمر لجودة الحياة في كافة الجوانب المختلفة من حياة التلميذ.
خضر, أ/ خلود بنت غازي ياسين. (2022). جودة حياة التلاميذ ذوي اضطراب فَرْط الحركة وتَشتُّت الانتباه.. العلوم التربوية, 30(4), 133-161. doi: 10.21608/ssj.2022.285002
MLA
أ/ خلود بنت غازي ياسين خضر. "جودة حياة التلاميذ ذوي اضطراب فَرْط الحركة وتَشتُّت الانتباه.". العلوم التربوية, 30, 4, 2022, 133-161. doi: 10.21608/ssj.2022.285002
HARVARD
خضر, أ/ خلود بنت غازي ياسين. (2022). 'جودة حياة التلاميذ ذوي اضطراب فَرْط الحركة وتَشتُّت الانتباه.', العلوم التربوية, 30(4), pp. 133-161. doi: 10.21608/ssj.2022.285002
VANCOUVER
خضر, أ/ خلود بنت غازي ياسين. جودة حياة التلاميذ ذوي اضطراب فَرْط الحركة وتَشتُّت الانتباه.. العلوم التربوية, 2022; 30(4): 133-161. doi: 10.21608/ssj.2022.285002