المستخلص:
استهدف هذا البحث بيان طرق تدريس الثقافة الإسلامية للدارسين في برامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها،ثم عرض لكيفية اعتماد معلم اللغة العربية للناطقين بغيرها على ذاته في تثقيف طلابه فبتلك المهارة يستطيع أن يضيف إلى محتوى الدرس مضامين ثقافية تثري ثقافة الدارسين وتمكنهم من توظيف المفردة الجديدة والتأثر بها، مما يكسبهم هذا السلوك الثقافي،أو يغير- على الأقل- قناعاته السلبية تجاهاللغة،ثم تقديم نماذج لطرق تدريس الثقافة الإسلامية. وقد تضمن البحث النقاط التالية: معنى الثقافة لغة، ومفهوم الثقافة وأنواعها، وعلاقة اللغة بالبيئة، والعلاقة بين اللغة الثقافة، وأهمية تعليم الثقافة في برامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، والثقافة التي يجب تعليمها، والسمات الثقافية لمعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها، ومعوقات تدريس الثقافة العربية والإسلامية في برامج تعليم اللغة العربية، ومستويات الثقافة في برامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وتقديم تصور للتطبيقات العملية لتعليم الثقافة الإسلامية في برامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.
المهدي, د/ هانئ محمد. (2022). التطبيقات العملية لتعليم الثقافة الإسلامية في برامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها من واقع الخبرة العملية.. العلوم التربوية, 30(4), 499-518. doi: 10.21608/ssj.2022.285017
MLA
د/ هانئ محمد المهدي. "التطبيقات العملية لتعليم الثقافة الإسلامية في برامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها من واقع الخبرة العملية.". العلوم التربوية, 30, 4, 2022, 499-518. doi: 10.21608/ssj.2022.285017
HARVARD
المهدي, د/ هانئ محمد. (2022). 'التطبيقات العملية لتعليم الثقافة الإسلامية في برامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها من واقع الخبرة العملية.', العلوم التربوية, 30(4), pp. 499-518. doi: 10.21608/ssj.2022.285017
VANCOUVER
المهدي, د/ هانئ محمد. التطبيقات العملية لتعليم الثقافة الإسلامية في برامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها من واقع الخبرة العملية.. العلوم التربوية, 2022; 30(4): 499-518. doi: 10.21608/ssj.2022.285017