الرشاقة التنظيمية مدخل لتحسين ثقافة المدرسة الثانوية بدولة الكويت.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

ملخص:
  هدفت الدراسة تعرف واقع تطبيق الرشاقة التنظيمية (رشاقة الاستشعار – رشاقة اتخاذ القرار – رشاقة الممارسة) من وجهة نظر السادة مديري المدارس لتحسين ثقافة المدرسة الثانوية بدولة الكويت، وتمثلت عينة الدراسة في (50) مدير مدرسة ثانوية بالمناطق التعليمية الست (العاصـمـة – الأحمدي – مبارك الكبير – الجهراء – حولي - الفروانية) بدولة الكويت، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وتوصلت الدراسة إلى بعض المتطلبات التي قد تُسهم في تحسين ثقافة المدرسة الثانوية في ضوء مدخل الرشاقة التنظيمية.
 

الكلمات الرئيسية