ملخص: هدفت الدراسة تعرف واقع تطبيق الرشاقة التنظيمية (رشاقة الاستشعار – رشاقة اتخاذ القرار – رشاقة الممارسة) من وجهة نظر السادة مديري المدارس لتحسين ثقافة المدرسة الثانوية بدولة الكويت، وتمثلت عينة الدراسة في (50) مدير مدرسة ثانوية بالمناطق التعليمية الست (العاصـمـة – الأحمدي – مبارك الكبير – الجهراء – حولي - الفروانية) بدولة الكويت، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وتوصلت الدراسة إلى بعض المتطلبات التي قد تُسهم في تحسين ثقافة المدرسة الثانوية في ضوء مدخل الرشاقة التنظيمية.
مشترك, د/ عادل مجبل المطيري و د/ مشعل سعود الميموني. (2020). الرشاقة التنظيمية مدخل لتحسين ثقافة المدرسة الثانوية بدولة الكويت.. العلوم التربوية, 28(4), 237-278. doi: 10.21608/ssj.2020.285201
MLA
د/ عادل مجبل المطيري و د/ مشعل سعود الميموني مشترك. "الرشاقة التنظيمية مدخل لتحسين ثقافة المدرسة الثانوية بدولة الكويت.", العلوم التربوية, 28, 4, 2020, 237-278. doi: 10.21608/ssj.2020.285201
HARVARD
مشترك, د/ عادل مجبل المطيري و د/ مشعل سعود الميموني. (2020). 'الرشاقة التنظيمية مدخل لتحسين ثقافة المدرسة الثانوية بدولة الكويت.', العلوم التربوية, 28(4), pp. 237-278. doi: 10.21608/ssj.2020.285201
VANCOUVER
مشترك, د/ عادل مجبل المطيري و د/ مشعل سعود الميموني. الرشاقة التنظيمية مدخل لتحسين ثقافة المدرسة الثانوية بدولة الكويت.. العلوم التربوية, 2020; 28(4): 237-278. doi: 10.21608/ssj.2020.285201