أثر استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في تحسين مستوى التحصيل الدراسي لدى طلبة الصف العاشر في الكويت.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

الملخص:
هدفت هذه الدراسة الكشف عن أثر استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في تحسين مستوى التحصيل لدى طلبة الصف العاشر في الكويت، وجرى بناء اختبار تحصيلي، ودليل لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي في تدريس التربية الإسلامية، وتكونت عينة الدراسة من (145) طالباً وطالبةً من الصف العاشر في مدرسة ثانوية الصباحية للبنات، ومدرسة بلاط الشهداء للبنين في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي (2017/2018)، وتم تقسيمهم إلى مجموعة تجريبية مكونة من (75) طالباً وطالبة، ومجموعة ضابطة مكونة من (70) طالباً وطالبة. وكشفت النتائج عن وجود أثر إيجابي لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي في تحسين مستوى التحصيل الدراسي، وعدم وجود فروق في مستوى التحصيل الدراسي تعزى لتفاعل استخدام شبكات التواصل الاجتماعي مع الجنس، وأوصت الدراسة باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي في تدريس طلبة المرحلة الأساسية.
 

الكلمات الرئيسية