الملخص:
هدفت الدراسة عرض بعض أساليب الدعوة الإسلامية ومتطلباتها التربوية دراسة تحليلية، واستخدمت المنهج الوصفي، وجاءت مكونة من إطار عام شمل المقدمة والمشكلة والأسئلة والأهداف والأهمية والمنهج والدراسات السابقة، ثم خمسة محاور تناول المحور الأول الإطار المفاهيمي للدعوة الإسلامية من حيث تعرفها لغة واصطلاحاً، ثم تناول المحور الثاني أسلوب الحكمة في الدعوة الإسلامية من حيث تعريفه لغة واصطلاحاً وأبرز متطلباته التربوية، ثم عرض المحور الثالث أسلوب الموعظة في الدعوة الإسلامية من حيث تعريفه لغة واصطلاحاً وأبرز متطلباته التربوية، ثم عرض المحور الرابع أسلوب الجدال بالتي هي أحسن في الدعوة الإسلامية وأبرز متطلباته التربوية، وأخيراً تناول المحور الخامس بعض المتطلبات التربوية للداعية لتطبيق الأساليب الدعوية.
باهمام, د/ أحمد بن سالم بن سعيد. (2021). بعض أساليب الدعوة الإسلامية ومتطلباتها التربوية "دراسة تحليلية".. العلوم التربوية, 29(1), 95-131. doi: 10.21608/ssj.2021.286774
MLA
د/ أحمد بن سالم بن سعيد باهمام. "بعض أساليب الدعوة الإسلامية ومتطلباتها التربوية "دراسة تحليلية".". العلوم التربوية, 29, 1, 2021, 95-131. doi: 10.21608/ssj.2021.286774
HARVARD
باهمام, د/ أحمد بن سالم بن سعيد. (2021). 'بعض أساليب الدعوة الإسلامية ومتطلباتها التربوية "دراسة تحليلية".', العلوم التربوية, 29(1), pp. 95-131. doi: 10.21608/ssj.2021.286774
VANCOUVER
باهمام, د/ أحمد بن سالم بن سعيد. بعض أساليب الدعوة الإسلامية ومتطلباتها التربوية "دراسة تحليلية".. العلوم التربوية, 2021; 29(1): 95-131. doi: 10.21608/ssj.2021.286774