مستخلص البحث:
هدفت هذه الدراسة تعرف مستوى الرضا الوظيفي لدى العاملين في معهد العلوم الإسلامية والعربية في إندونيسيا والكشف عن الصعوبات التي تحد من مستوى الرضا الوظيفي لدى العاملين في معهد العلوم الإسلامية والعربية في إندونيسيا، والتوصل للمقترحات التي تسهم في رفع مستوى الرضا الوظيفي لدى العاملين في معهد العلوم الإسلامية والعربية في إندونيسيا، ولتحقيق هذه الأهداف استخدم الباحث المنهج الوصفي المسحي، كما استخدم الاستبانة كأداة لجمع البيانات اللازمة لتحقيق أهداف هذه الدراسة، تكون مجتمع الدراسة من جميع العاملين في معهد العلوم الإسلامية والعربية في إندونيسيا والبالغ عددهم (190)، منهم (33) عضو هيئة التدريس، (72) معلماً ومعلمة، (85) من الإداريين. استخدم الباحث أسلوب الحصر الشامل، وقام بتطبيق الدراسة على كامل المجتمع، بلغ عدد الردود (174) مستجيب، توصلت الدراسة لمجموعة من النتائج أبرزها: أن مستوى الرضى الوظيفي جاء بدرجة مرتفعة، كما أن مجتمع الدراسة موافقون بدرجة متوسطة على أبرز الصعوبات التي تحدّ من مستوى الرضا الوظيفي لديهم، وأن أفراد مجتمع الدراسة موافقون بدرجة مرتفعة على أهم المقترحات التي تسهم في رفع مستوى الرضا الوظيفي.
النوفل, د/ محمد بن فاهد. (2021). مستوى الرضا الوظيفي لدى العاملين في معهد العلوم الإسلامية والعربية في اندونيسيا.. العلوم التربوية, 29(1), 185-226. doi: 10.21608/ssj.2021.286778
MLA
د/ محمد بن فاهد النوفل. "مستوى الرضا الوظيفي لدى العاملين في معهد العلوم الإسلامية والعربية في اندونيسيا.". العلوم التربوية, 29, 1, 2021, 185-226. doi: 10.21608/ssj.2021.286778
HARVARD
النوفل, د/ محمد بن فاهد. (2021). 'مستوى الرضا الوظيفي لدى العاملين في معهد العلوم الإسلامية والعربية في اندونيسيا.', العلوم التربوية, 29(1), pp. 185-226. doi: 10.21608/ssj.2021.286778
VANCOUVER
النوفل, د/ محمد بن فاهد. مستوى الرضا الوظيفي لدى العاملين في معهد العلوم الإسلامية والعربية في اندونيسيا.. العلوم التربوية, 2021; 29(1): 185-226. doi: 10.21608/ssj.2021.286778