مستخلص البحث:
هدف البحث الحالي إلى الكشف عن درجة استخدام معلمي الرياضيات لتقنية الإنفوجرافيك في تنمية مهارات التواصل الرياضي لطلاب المرحلة المتوسطة بمحافظة بيشة، واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، وقد أعد الباحث قائمة بمهارات التواصل الرياضي المراد تنميتها في المرحلة المتوسطة بالاعتماد على دليل معلم الرياضيات في المرحلة المتوسطة، ومن خلال عرضها على مجموعة من الخبراء والمحكمين، واستبانة لتحديد درجة استخدام معلمي الرياضيات لتقنية الإنفوجرافيك لتنمية مهارات التواصل الرياضي لدى طلابهم، وتكونت عينة البحث من (30) معلماً و(20) معلمة، تم اختيارهم بالطرقة العشوائية العنقودية، حيث تم تحديد ثلاثة مكاتب تعليم من مكاتب إدارة التعليم بمحافظة بيشة، وبعد ذلك اختيار مكتب واحد فقط، وتوصلت نتائج البحث إلى أن درجة استخدام معلمي الرياضيات لتقنية الإنفوجرافيك لتنمية مهارات التواصل الرياضي لدى طلاب المرحلة المتوسطة في محافظة بيشة كان بدرجة "ضعيفة".
الشهراني, أ/ محمد ناصر محمد. (2021). درجة استخدام معلمي الرياضيات لتقنية الانفوجرافيك في تنمية مهارات التواصل الرياضي لطلاب المرحلة المتوسطة.. العلوم التربوية, 29(1), 351-389. doi: 10.21608/ssj.2021.286782
MLA
أ/ محمد ناصر محمد الشهراني. "درجة استخدام معلمي الرياضيات لتقنية الانفوجرافيك في تنمية مهارات التواصل الرياضي لطلاب المرحلة المتوسطة.". العلوم التربوية, 29, 1, 2021, 351-389. doi: 10.21608/ssj.2021.286782
HARVARD
الشهراني, أ/ محمد ناصر محمد. (2021). 'درجة استخدام معلمي الرياضيات لتقنية الانفوجرافيك في تنمية مهارات التواصل الرياضي لطلاب المرحلة المتوسطة.', العلوم التربوية, 29(1), pp. 351-389. doi: 10.21608/ssj.2021.286782
VANCOUVER
الشهراني, أ/ محمد ناصر محمد. درجة استخدام معلمي الرياضيات لتقنية الانفوجرافيك في تنمية مهارات التواصل الرياضي لطلاب المرحلة المتوسطة.. العلوم التربوية, 2021; 29(1): 351-389. doi: 10.21608/ssj.2021.286782