ملخص البحث:
هدف البحث الحالي إلى دراسة تحليلية لبعض التطبيقات التربوية لجائحة كورونا من منظور التربية الإسلامية. واستخدمت الدراسة المنهج الاستنباطي والمنهج التحليلي. وأشارت نتائج البحث إلى تعرف واجب المسلم في الأزمات، ومنها: الثبات والتثبيت، وترسيخ الإيمان، واستشعار الأزمة، والاحتساب وصدق اللجوء إلى الله. كما أشارت نتائج البحث إلى بعض التطبيقات التربوية لجائحة كورونا من منظور التربية الإسلامية، ومنها أن جائحة كورونا: - تساعدنا على تحصيل الأجر والثواب من خلال الصبر على البلاء. - تذكرنا بأحوال المسلمين الواقعين في البلاء. - تساعدنا التوكل على الله وتفويض الأمور إليه سبحانه في هذا الوباء. - تعمل على تربية للنفس على الصبر والتحمل على ظروف انتشار هذا الوباء -تجعل الإنسان يشعر بصدق الافتقار الى الله سبحانه. - تعمل على تربية النفس على الإيمان بالقضاء والقدر. - فيها تحقيق العبودية لله عز وجل. - فيها تزكية النفس والإخلاص لله التوبة إلى الله والإنابة إليه. - فيها تحقيق عبادة الدعاء لله سبحانه. تكفير الذنوب والخطايا.
الغامدي, أ/ فايزة أحمد. (2021). دراسة تحليلية لبعض التطبيقات التربوية لجائحة كورونا من منظور التربية الإسلامية.. العلوم التربوية, 29(1), 415-436. doi: 10.21608/ssj.2021.286784
MLA
أ/ فايزة أحمد الغامدي. "دراسة تحليلية لبعض التطبيقات التربوية لجائحة كورونا من منظور التربية الإسلامية.". العلوم التربوية, 29, 1, 2021, 415-436. doi: 10.21608/ssj.2021.286784
HARVARD
الغامدي, أ/ فايزة أحمد. (2021). 'دراسة تحليلية لبعض التطبيقات التربوية لجائحة كورونا من منظور التربية الإسلامية.', العلوم التربوية, 29(1), pp. 415-436. doi: 10.21608/ssj.2021.286784
VANCOUVER
الغامدي, أ/ فايزة أحمد. دراسة تحليلية لبعض التطبيقات التربوية لجائحة كورونا من منظور التربية الإسلامية.. العلوم التربوية, 2021; 29(1): 415-436. doi: 10.21608/ssj.2021.286784