المستخلص:
هدف البحث إلى تعرُّف دور المجمعات التعليمية لتحفيظ القرآن الكريم في تنمية القيم التربوية لدى الطلاب؛ ولتحقيق هذا الهدف أعدَّ الباحث استبانة لذلك من خلال وجهة نظر المعلمين.
أسفرت نتائج البحث الحالي عن:
المجال الإيماني هو الأعلى متوسطا، ويقع في المدى "عالي".
المجال الاجتماعي ويقع في المدى "عالي".
المجال المعرفي هو الأقل متوسطا، ويقع في المدى "عالي".
الدرجة الكلية لمحور دور المجمعات التعليمية لتحفيظ القرآن الكريم في تنمية القيم التربوية، يقع في المدى "عالي".
توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين (شرعي - علمي) في دور المجمعات التعليمية لتحفيظ القرآن الكريم في تنمية القيم التربوية لدى الطلاب، هذا الفرق لصالح الشرعيين، أي أن الشرعيين يرون دورا أكبر للمجمعات التعليمية لتحفيظ القرآن الكريم في تنمية القيم التربوية لدى الطلاب.
الشهري, أ/ أحمد بن حسن بن محمد آل مرعي. (2021). دور المجمعات التعليمية لتحفيظ القرآن الكريم في تنمية القيم التربوية لدى الطلاب من وجهة نظر المعلمين.. العلوم التربوية, 29(1), 471-520. doi: 10.21608/ssj.2021.286787
MLA
أ/ أحمد بن حسن بن محمد آل مرعي الشهري. "دور المجمعات التعليمية لتحفيظ القرآن الكريم في تنمية القيم التربوية لدى الطلاب من وجهة نظر المعلمين.". العلوم التربوية, 29, 1, 2021, 471-520. doi: 10.21608/ssj.2021.286787
HARVARD
الشهري, أ/ أحمد بن حسن بن محمد آل مرعي. (2021). 'دور المجمعات التعليمية لتحفيظ القرآن الكريم في تنمية القيم التربوية لدى الطلاب من وجهة نظر المعلمين.', العلوم التربوية, 29(1), pp. 471-520. doi: 10.21608/ssj.2021.286787
VANCOUVER
الشهري, أ/ أحمد بن حسن بن محمد آل مرعي. دور المجمعات التعليمية لتحفيظ القرآن الكريم في تنمية القيم التربوية لدى الطلاب من وجهة نظر المعلمين.. العلوم التربوية, 2021; 29(1): 471-520. doi: 10.21608/ssj.2021.286787