المستخلص: هدف البحث إلى الكشف عن العلاقة بين الاكتئاب وكل من تنظيم الانفعال وجودة الحياة لدى طلاب الجامعة، وإمكانية التنبؤ بدرجات الاكتئاب من خلال درجات تنظيم الانفعال وجودة الحياة لدى طلاب الجامعة، وتكونت عينة البحث من (228)، واعتمد البحث على المنهج الوصفي، اشتملت أدوات البحث على مقياس تنظيم الانفعال (إعداد/الباحث)، ومقياس جودة الحياة (تأليف/ Ryff تعريب وتقنين/ حسني زكريا النجار، 2014)، ومقياس الاكتئاب (إعداد/ Beck ترجمة/ غريب عبدالفتاح غريب، 2015)، وتوصل البحث إلى وجود علاقة سالبة دالة إحصائيًا بين الاكتئاب وكل من تنظيم الانفعال وجودة الحياة لدى الطلبة الجامعيين، كما يمكن التنبؤ بالاكتئاب من خلال درجات تنظيم الانفعال وجودة الحياة لدى طلاب الجامعة.
المصلوخي, د/ مضحي ساير. (2023). الإسهام النسبي لتنظيم الانفعال وجودة الحياة في التنبؤ بالاكتئاب لدى طلاب الجامعة.. العلوم التربوية, 31(1), 49-82. doi: 10.21608/ssj.2023.292563
MLA
د/ مضحي ساير المصلوخي. "الإسهام النسبي لتنظيم الانفعال وجودة الحياة في التنبؤ بالاكتئاب لدى طلاب الجامعة.", العلوم التربوية, 31, 1, 2023, 49-82. doi: 10.21608/ssj.2023.292563
HARVARD
المصلوخي, د/ مضحي ساير. (2023). 'الإسهام النسبي لتنظيم الانفعال وجودة الحياة في التنبؤ بالاكتئاب لدى طلاب الجامعة.', العلوم التربوية, 31(1), pp. 49-82. doi: 10.21608/ssj.2023.292563
VANCOUVER
المصلوخي, د/ مضحي ساير. الإسهام النسبي لتنظيم الانفعال وجودة الحياة في التنبؤ بالاكتئاب لدى طلاب الجامعة.. العلوم التربوية, 2023; 31(1): 49-82. doi: 10.21608/ssj.2023.292563