الملخص:
هدفت الدراسة إلى تعرف التطور التاريخى للتعليم الثانوى العام فى مصر، وملامحه وجهود الدولة فى تطويره، وأهم الخبرات العالمية فى تطوير التعليم الثانوى، ووضع تصور مقترح يفيد فى تطوير نظام التعليم الثانوى العام فى مصر، وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفى باعتباره أنسب المناهج لهذه الدراسة، وتوصلت الدراسة لمجموعة من النتائج أهمها: أن التقنيات الحديثة فى التعليم تساعد على التحصيل الجيد وتسهم فى وضع أسس للمعرفة وتقلص من الاحتياج للدروس الخصوصية، وأهمية نشر ثقافة اللامركزية فى المجتمع المدرسى وتأكيد أهمية المشاركة المجتمعية، وأهمية التدريب المستمر للمعلمين؛ لمواجهة التغيرات السريعة والمتلاحقة فى جميع المجالات.
دويدار, د/هانى السيد منير محمد. (2022). تطوير التعليم الثانوى العام فى مصر على ضوء بعض الخبرات العالمية - تصور مقترح.. العلوم التربوية, 30(4), 49-107. doi: 10.21608/ssj.2022.293021
MLA
د/هانى السيد منير محمد دويدار. "تطوير التعليم الثانوى العام فى مصر على ضوء بعض الخبرات العالمية - تصور مقترح.". العلوم التربوية, 30, 4, 2022, 49-107. doi: 10.21608/ssj.2022.293021
HARVARD
دويدار, د/هانى السيد منير محمد. (2022). 'تطوير التعليم الثانوى العام فى مصر على ضوء بعض الخبرات العالمية - تصور مقترح.', العلوم التربوية, 30(4), pp. 49-107. doi: 10.21608/ssj.2022.293021
VANCOUVER
دويدار, د/هانى السيد منير محمد. تطوير التعليم الثانوى العام فى مصر على ضوء بعض الخبرات العالمية - تصور مقترح.. العلوم التربوية, 2022; 30(4): 49-107. doi: 10.21608/ssj.2022.293021