الملخص:
هدفت هذه الدراسة إلى اكتساب طالبات الصف الثامن للمفاهيم الرياضية والصحية باستخدام بعض طرق التدريس (الاستقرائية، الاستنباطية، الاعتيادية). تكونت عينة الدراسة من (58) طالبة في مدارس محافظة الكرك في في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي (2021-2022). وقُسمت عينة الدراسة إلى ثلاثة مجموعات، حيث درست المجموعة الأولى والمكونة من (20) طالبة باستخدام طريقة التدريس الاستقرائية، بينما درست المجموعة التجريبية الثانية والمكونة من (18) طالبة باستخدام طريقة التدريس الاستنباطية؛ أما المجموعة الضابطة الثالثة والمكونة من (20) طالبة درست بالطريقة الاعتيادية.أظهرت النتائج وجود أثر دال إحصائياً في مستوى اكتساب طالبات الصف الثامن الأساسي للمفاهيم الرياضية والصحية في الكرك لصالح المجموعة التي تعلمت باستخدام طريقة الاستنباط عند مقارنتها بالطريقة الاستقرائية والاعتيادية، ولصالح المجموعة التي درست باستخدام طريقة الاستقراء عند مقارنتها بالطريقة الاعتيادية.
مشترك, د/ يارا فريد سالم فاخوري وأ.د/ زيد علي عواد البشايرة. (2022). أثر بعض طرق التدريس في اكتساب طالبات الصف الثامن الأساسي للمفاهيم الرياضية والصحية في محافظة الكرك الأردنية.. العلوم التربوية, 30(4), 375-401. doi: 10.21608/ssj.2022.293901
MLA
د/ يارا فريد سالم فاخوري وأ.د/ زيد علي عواد البشايرة مشترك. "أثر بعض طرق التدريس في اكتساب طالبات الصف الثامن الأساسي للمفاهيم الرياضية والصحية في محافظة الكرك الأردنية.". العلوم التربوية, 30, 4, 2022, 375-401. doi: 10.21608/ssj.2022.293901
HARVARD
مشترك, د/ يارا فريد سالم فاخوري وأ.د/ زيد علي عواد البشايرة. (2022). 'أثر بعض طرق التدريس في اكتساب طالبات الصف الثامن الأساسي للمفاهيم الرياضية والصحية في محافظة الكرك الأردنية.', العلوم التربوية, 30(4), pp. 375-401. doi: 10.21608/ssj.2022.293901
VANCOUVER
مشترك, د/ يارا فريد سالم فاخوري وأ.د/ زيد علي عواد البشايرة. أثر بعض طرق التدريس في اكتساب طالبات الصف الثامن الأساسي للمفاهيم الرياضية والصحية في محافظة الكرك الأردنية.. العلوم التربوية, 2022; 30(4): 375-401. doi: 10.21608/ssj.2022.293901