مستخلص البحث: هدف البحث الحالي تعرف واقع دور جامعة الطفل في اكتشاف ورعاية الموهوبين من الأطفال، وكذلك تعرف الإطار الفلسفي لجامعة الطفل، وقد استخدم الباحث لتحقيق هذا الهدف المنهج الوصفي التحليلي؛ وذلك للتعرف على المعالم الرئيسة المرتبطة بجامعة الطفل من حيث: نشأتها، ماهيتها، التحديات التي تواجهها، وسبل التغلب على هذه التحديات، وقد تم تحديد أهم الأدوار التي قامت بها جامعة الطفل لاكتشاف ورعاية الموهوبين من الأطفال والتي تتمثل في، إشراك بعض الأطفال في المسابقات الإقليمية والدولية، والمشروعات والمؤتمرات العلمية، وقد قام الباحث بإعداد رؤية مقترحة لتحسين دور جامعة الطفل في اكتشاف ورعاية الموهوبين من الطلاب الملتحقين بها، وتم عرض الرؤية على مجموعة من خبراء التربية وعلم النفس، وبعض منسقي جامعة الطفل في مصر، وكان من أهم نتائج البحث ضرورة بناء شراكة فاعلة بين جامعات الطفل وكليات التربية، وإنشاء مركز للابتكار يكون تابع لجامعة الطفل، فضلًا عن إتاحة الفرصة للطلاب الموهوبين أن يطلعوا على الابتكارات والاختراعات الحديثة.
أبوالحسايب, د/ بلال محمد مسعد محمد. (2023). جامعة الطفل مدخل لاكتشاف ورعاية الأطفال.. العلوم التربوية, 31(1), 137-202. doi: 10.21608/ssj.2023.298637
MLA
د/ بلال محمد مسعد محمد أبوالحسايب. "جامعة الطفل مدخل لاكتشاف ورعاية الأطفال.", العلوم التربوية, 31, 1, 2023, 137-202. doi: 10.21608/ssj.2023.298637
HARVARD
أبوالحسايب, د/ بلال محمد مسعد محمد. (2023). 'جامعة الطفل مدخل لاكتشاف ورعاية الأطفال.', العلوم التربوية, 31(1), pp. 137-202. doi: 10.21608/ssj.2023.298637
VANCOUVER
أبوالحسايب, د/ بلال محمد مسعد محمد. جامعة الطفل مدخل لاكتشاف ورعاية الأطفال.. العلوم التربوية, 2023; 31(1): 137-202. doi: 10.21608/ssj.2023.298637