المستخلص: هدفت الدراسة الحالية إلى بناء مقياس خبرات الإساءة في مرحلة الطفولة بما يتناسب مع البيئة السعودية، وتكونت عينة الدراسة من (50) شاباً من الذكور والإناث تتراوح أعمارهم بين (19 و39 سنة) في مدينتي الرياض وجدة، يتكون المقياس من أربعة أبعاد، والتي تشكل أنماط الإساءة وهي: الإساءة الجسدية، الإساءة النفسية والإساءة الجنسية والإهمال، وتوصلت نتائج الدراسة إلى تقدير وضبط الخصائص السيكومترية للمقياس بحيث أظهرت النتائج دلالات صدق وثبات مرتفعة تجعل من هذا المقياس صالحاً للاستخدام في دراسات أخرى وعلى عينات مختلفة.
مشترك, أ/ بسمه بنت عبد العزيز محمد حلمي ود/ رضية حميد الدين. (2023). الخصائص السيكومترية لمقياس (خبرات الإساءة في مرحلة الطفولة).. العلوم التربوية, 31(1), 547-568. doi: 10.21608/ssj.2023.300093
MLA
أ/ بسمه بنت عبد العزيز محمد حلمي ود/ رضية حميد الدين مشترك. "الخصائص السيكومترية لمقياس (خبرات الإساءة في مرحلة الطفولة).", العلوم التربوية, 31, 1, 2023, 547-568. doi: 10.21608/ssj.2023.300093
HARVARD
مشترك, أ/ بسمه بنت عبد العزيز محمد حلمي ود/ رضية حميد الدين. (2023). 'الخصائص السيكومترية لمقياس (خبرات الإساءة في مرحلة الطفولة).', العلوم التربوية, 31(1), pp. 547-568. doi: 10.21608/ssj.2023.300093
VANCOUVER
مشترك, أ/ بسمه بنت عبد العزيز محمد حلمي ود/ رضية حميد الدين. الخصائص السيكومترية لمقياس (خبرات الإساءة في مرحلة الطفولة).. العلوم التربوية, 2023; 31(1): 547-568. doi: 10.21608/ssj.2023.300093