المستخلص: هدفت الدراسة إلى تعرف دور معلم الاجتماعيات في التربية البيئية لطلاب المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض من منظور التربية الإسلامية. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي. وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج من أهمها:موافقة عينة الدراسة على قيام معلم الاجتماعيات بدوره في التربية البيئية لطلاب المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض من منظور التربية الإسلامية، ومن أهم الأدوار التي يقوم بها:يبين للطلاب أن الإسلام يمنع الضرر في جميع صوره. يوضح أن حماية البيئة ومواردها واجب ديني. موافقة عينة الدراسة على معوقات تطبيق معلم الاجتماعيات للتربية البيئية لطلاب المرحلة المتوسطة من منظور التربية الإسلامية، ومن أبرز تلك المعوقات:قلة الامكانات في المدرسة التي يمكن استخدامها في معالجة قضايا البيئة. ضعف التواصل مع المؤسسات البيئية. موافقة عينة الدراسة على سُبل تفعيل معلم الاجتماعيات للتربية البيئة لطلاب المرحلة المتوسطة من منظور التربية الإسلامية، ومن أهم تلك السبل:حث الطلاب على غرس الأشجار ورعايتها. تشجيع الطلاب على المشاركة في حملات النظافة.
الشثري, د/ خالد بن عبدالله بن محمد. (2023). دور معلم الاجتماعيات في التربية البيئية لطلاب المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض من منظور التربية الإسلامية.. العلوم التربوية, 31(1), 299-246. doi: 10.21608/ssj.2023.300603
MLA
د/ خالد بن عبدالله بن محمد الشثري. "دور معلم الاجتماعيات في التربية البيئية لطلاب المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض من منظور التربية الإسلامية.". العلوم التربوية, 31, 1, 2023, 299-246. doi: 10.21608/ssj.2023.300603
HARVARD
الشثري, د/ خالد بن عبدالله بن محمد. (2023). 'دور معلم الاجتماعيات في التربية البيئية لطلاب المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض من منظور التربية الإسلامية.', العلوم التربوية, 31(1), pp. 299-246. doi: 10.21608/ssj.2023.300603
VANCOUVER
الشثري, د/ خالد بن عبدالله بن محمد. دور معلم الاجتماعيات في التربية البيئية لطلاب المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض من منظور التربية الإسلامية.. العلوم التربوية, 2023; 31(1): 299-246. doi: 10.21608/ssj.2023.300603