مستخلص البحث:
إن مستويات التفكيرتتدرج من المحسوس للمجرد ولذا ظهر الاهتمام منذ وقت مبكر من حياة الإنسان بتنمية القدرات الخارقه لما لها من دور كبير في نهضه وتقدم المجتمعات الإنسانية ورقيها فى مجالات الحياة كافة، حيث أُدرك أهمية تربية التفكير الإبداعى، وعند دراسة الطالبة للمواد الخاصة بإعدادها (كمعلمة رياض أطفال) فى مجال التربية الفنية، ومع أول عام لها (الفرقة الأولى) تواجه الطالبة صعوبات فى الانخراط ومواكبة طبيعة الدراسة العملية والتعامل مع مفردات الفن التشكيلى التى تحقق بها الصيغ والتكوينات الجمالية، كما أن القائم بالتدريس يعانى أيضاً من إيجاد الطرق الأنسب لتحقيق الطالبة نجاحات وإتقان بسهولة والتوصل لحبكة تكوينات مبتكرة، وتمثلت مشكلة البحث فى إجماع القائمين بالتدريس على ماوجد من قصور لدى طالبات قسم تربية الطفل فى اكتساب بعض المهارات الفنية، وطبق التجريب على عينة قوامها (30) طالبة من دارسات الفرقة الأولى بالقسم وخلصت النتائج إلى أنه توجد فاعلية للاستفادة من استراتيجية (PMI) للتفكير الإبداعى فى إكساب طالبات قسم تربية الطفل بعض المهارات الفنية.
عبد الجواد, د/ رجائى عبد الله إبراهيم. (2020). فاعلية الاستفادة من استراتيجية (PMI) للتفكير الإبداعى فى إكساب طالبات قسم تربية الطفل بعض المهارات الفنية.. العلوم التربوية, 28(4), 523-542. doi: 10.21608/ssj.2020.303562
MLA
د/ رجائى عبد الله إبراهيم عبد الجواد. "فاعلية الاستفادة من استراتيجية (PMI) للتفكير الإبداعى فى إكساب طالبات قسم تربية الطفل بعض المهارات الفنية.", العلوم التربوية, 28, 4, 2020, 523-542. doi: 10.21608/ssj.2020.303562
HARVARD
عبد الجواد, د/ رجائى عبد الله إبراهيم. (2020). 'فاعلية الاستفادة من استراتيجية (PMI) للتفكير الإبداعى فى إكساب طالبات قسم تربية الطفل بعض المهارات الفنية.', العلوم التربوية, 28(4), pp. 523-542. doi: 10.21608/ssj.2020.303562
VANCOUVER
عبد الجواد, د/ رجائى عبد الله إبراهيم. فاعلية الاستفادة من استراتيجية (PMI) للتفكير الإبداعى فى إكساب طالبات قسم تربية الطفل بعض المهارات الفنية.. العلوم التربوية, 2020; 28(4): 523-542. doi: 10.21608/ssj.2020.303562