ملخص الدراسة: يعتمد نجاح العملية التعليمية على العديد من العوامل المختلفة والمتنوعة، ولكن وجود معلم كفء هو حجر الزاوية في هذا النجاح، لذلك نجد أن الدول المتقدمة تولي اهتمامًا كبيرًا لإيجاد معلم يتمتع بكفاءات تربوية وخصائص شخصية متميزة يتم من خلالها يستطيع أن يزود طلابه بخبرات متنوعة، ويعمل على صقل شخصياتهم، وتوسيع مفاهيمهم وتصوراتهم، وتطوير أساليب تفكيرهم وقدراتهم العقلية. طبعا لن يتحقق ذلك بدون التطوير المهني الشامل والمستمر. والناظر إلى عالمنا اليوم بجد أنه يتصف بتغير سريع وتطور أمثل فى مجال العلم والتكنولوجيا لذلك فقد اختلفت النظرة إلى طبيعة النمو المهنى الذى يجب أن يحظى به المعلمون فى العملية التربوية عما كان عليه فى الماضى.
البلوشي, خليل بن إبراهيم بن حسن. (2023). استخدام الإدارة الإلكترونية للتنمية المهنية للمعلمين أثناء الخدمة فى مدارس الباطنة شمال بسلطنة عمان.. العلوم التربوية, 31(1), 313-346. doi: 10.21608/ssj.2023.303721
MLA
خليل بن إبراهيم بن حسن البلوشي. "استخدام الإدارة الإلكترونية للتنمية المهنية للمعلمين أثناء الخدمة فى مدارس الباطنة شمال بسلطنة عمان.", العلوم التربوية, 31, 1, 2023, 313-346. doi: 10.21608/ssj.2023.303721
HARVARD
البلوشي, خليل بن إبراهيم بن حسن. (2023). 'استخدام الإدارة الإلكترونية للتنمية المهنية للمعلمين أثناء الخدمة فى مدارس الباطنة شمال بسلطنة عمان.', العلوم التربوية, 31(1), pp. 313-346. doi: 10.21608/ssj.2023.303721
VANCOUVER
البلوشي, خليل بن إبراهيم بن حسن. استخدام الإدارة الإلكترونية للتنمية المهنية للمعلمين أثناء الخدمة فى مدارس الباطنة شمال بسلطنة عمان.. العلوم التربوية, 2023; 31(1): 313-346. doi: 10.21608/ssj.2023.303721