اتجاهات أعضاء هيئة التدريس في كليات بريدة الأهلية نحو توظيف بيئات التعلم الإلكتروني في التدريس.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

ملخص الدراسة:
هدفت الدراسة على معرفة اتجاهات أعضاء هيئة التدريس في كليات بريدة الأهلية نحو توظيف بيئات التعلم الإلكتروني في التدريس، وذلك من خلال تحديد اتجاهات أعضاء هيئة التدريس في كليات بريدة الأهلية نحو توظيف بيئات التعلم الإلكتروني إدمودو في التدريس بشكل عام، ووفقا لكل من: النوع، والتخصص (عملية – نظرية)، وسنوات الخبرة، والدرجة العلمية. وتكونت أداة الدراسة من استبيان، كما تكونت عينة الدراسة من (80) من أعضاء هيئة التدريس بالكليات العملية والنظرية بدرجة أستاذ، وأستاذ مشارك، وأستاذ مساعد، ومحاضر من الذكور والاناث، وتوصلت الدراسة إلى وجود اتجاهات إيجابية دالة احصائيا لدى أعضاء هيئة التدريس في كليات بريدة الأهلية نحو توظيف بيئات التعلم الإلكتروني إدمودو في التدريس، ووجود فروق دالة احصائيا في اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو توظيف بيئات التعلم الإلكتروني إدمودو بالتدريس في كليات بريدة الأهلية تعزى لمتغير النوع لصالح الذكور، وعدم وجود فروق دالة احصائيا وفقا لمتغيرات التخصص سنوات الخبرة الدرجة العلمية.
 
 

الكلمات الرئيسية