ملخص الدراسة: هدفت هذه الدراسة إلى تعرف درجة توافر متطلبات تحقيق التنافسية العالمية في مؤسسات التعليم العالي بسلطنة عمان في ضوء مدخل سلسلة القيمة، حيث تم استخدام نموذج سلسلة القيمة لحطيبات (2011)، ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي والاستبانة كأداة لجمع بيانات الدراسة، وتكونت العينة من (261) عضو هيئة تدريس في كل من جامعة السلطان قابوس، وجامعة نزوى، وجامعة صحار، وجامعة ظفار، وأظهرت النتائج أن درجة توافر متطلبات تحقيق التنافسية العالمية المرتبطة بالأنشطة الرئيسة والداعمة في مؤسسات التعليم العالي بسلطنة عمان جاءت بدرجة متوسطة. وأوصت الدراسة بضرورة إيجاد بيئة تعليمية جاذبة ومحفزة للطلبة، واستقطاب الكفاءات العلمية المتميزة، وتفعيل برامج تبادل الخبرات مع الجامعات الدولية
واخرون, أ/ خولة بنت خليفة بن محمد الخنبشية. (2023). متطلبات تحقيق التنافسية العالمية في مؤسسات التعليم العالي بسلطنة عمان في ضوء مدخل سلسلة القيمة.. العلوم التربوية, 31(2), 227-297. doi: 10.21608/ssj.2023.309104
MLA
أ/ خولة بنت خليفة بن محمد الخنبشية واخرون. "متطلبات تحقيق التنافسية العالمية في مؤسسات التعليم العالي بسلطنة عمان في ضوء مدخل سلسلة القيمة.", العلوم التربوية, 31, 2, 2023, 227-297. doi: 10.21608/ssj.2023.309104
HARVARD
واخرون, أ/ خولة بنت خليفة بن محمد الخنبشية. (2023). 'متطلبات تحقيق التنافسية العالمية في مؤسسات التعليم العالي بسلطنة عمان في ضوء مدخل سلسلة القيمة.', العلوم التربوية, 31(2), pp. 227-297. doi: 10.21608/ssj.2023.309104
VANCOUVER
واخرون, أ/ خولة بنت خليفة بن محمد الخنبشية. متطلبات تحقيق التنافسية العالمية في مؤسسات التعليم العالي بسلطنة عمان في ضوء مدخل سلسلة القيمة.. العلوم التربوية, 2023; 31(2): 227-297. doi: 10.21608/ssj.2023.309104