صعوبات تطبيق التعليم الإلكتروني القائم على منصة مدرستي من وجهة نظر معلمي منطقة الجوف.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

المُستَخلص:
هَدَفت الدِراسةُ إلى تعرف الصعُوبَات التي تواجهُ تطبيق التعليم الإلكتروني القائم على منصة مدرستي من وجهة نظر معلمي منطقة الجوف, ومعرفة درجة الصعوبات التقنية والتنظيمية والمهارية التي تواجه المعلمين والمعلمات عند تطبيق هذا النوع من بيئات التعلم, ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي المسحي, وتم استخدام الاستبانة أداة لجمع البياَنات, وبلغت عينة الدراسة (370) معلم ومعلمه من معلمي منطقة الجوف, وتوصلت الدراسة إلى موافقة عينة الدراسة بدرجة مرتفعة على الصعوبات ككل التي تواجه تطبيق التعليم الإلكتروني القائم على منصة مدرستي بمتوسط حسابي (3.65), وجاءت استجابات عينة الدراسة حول الصعوبات التقنية التي تواجه تطبيق التعليم الإلكتروني القائم على منصة مدرستي بدرجة مرتفعة وبمتوسط حسابي (3.62), وجاءت استجابات عينة الدراسة حول الصعوبات التنظيمية التي تواجه تطبيق التعليم الإلكتروني القائم على منصة مدرستي بدرجة مرتفعة وبمتوسط حسابي (3.85), وجاءت استجابات عينة الدراسة حول الصعوبات المهارية التي تواجه معلمي منطقة الجوف في تطبيق التعليم الإلكتروني القائم على منصة مدرستي بدرجة مرتفعة وبمتوسط حسابي (3.49).
 

الكلمات الرئيسية