مدى ممارسة الجامعات الأردنية لدورها في إكساب الطلبة مهارات الحياة اللازمة للتعامل مع مستجدات وتحديات العصر من وجهة نظر الطلبة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

ملخص:
 
هدفت الدراسة إلى تعرف مدى ممارسة الجامعات الأردنية لدورها في إكساب الطلبة مهارات الحياة اللازمة للتعامل مع مستجدات وتحديات العصر من وجهة نظر طلبة الجامعات للعام الدراسي 2016-2015 وقد تم اختيار عينة عشوائية من طلبة جامعة البلقاء التطبيقية وجامعة اليرموك بلغت (250) طالب وطالبة، ولتحقيق هدف الدراسة تم تطوير مقياس لمهارات الحياة والمكون من 49 فقرة موزعة على ست مجالات وقد أظهرت النتائج أن دور الجامعات في إكساب الطلبة مهارات الحياة جاء بدرجة متوسطة ولم تظهر فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الجنس أو السنة الدراسية، وفي ضوء نتائج الدراسة اوصى الباحث بضرورة تخصيص مساقات لتنمية مهارات الحياة لدى الطلبة نظريا وعمليًا