الملخص:
.
هدفت هذه الدراسة إلى تعرف دور التعليم عن بعد في تطوير أداء معلمي التربية الإسلامية في مديرية التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية في ظل جائحة كورونا من وجهة نظرهم. وقد تكون مجتمع الدراسة من جميع معلمي مديرية التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية في محافظة اربد والبالغ عددهم (86) معلما ومعلمه للفصل الأول من العام الدراسي 2022/2023م، وتكونت عينة الدراسة من (55) معلما ومعلمه، واستخدم المنهج المسحي، ولغايات تحقيق أهداف الدراسة طور الباحث استبانة مكونة من (34) فقرة موزعة على أربعة مجالات وهي: مجال التخطيط الإلكتروني لتدريس مناهج التربية الإسلامية عن طريق التعليم عن بعد، ومجال التنظيم الإلكتروني لتدريس مناهج التربية الإسلامية عن طريق التعليم عن بعد، ومجال التنفيذ الإلكتروني لعملية تدريس مناهج التربية الإسلامية عن طريق التعليم عن بعد، ومجال التقويم الإلكتروني لتدريس مناهج التربية الإسلامية عن طريق التعليم. وأظهرت نتائج الدراسة ما يأتي: جاءت الاستجابة الكلية للمعلمين في تقدير دور التعليم عن بعد في تطوير أداء معلمي التربية الإسلامية في مديرية التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية في ظل جائحة كورونا من وجهة نظرهم بدرجة متوسطة وفي ضوء نتائج الدراسة تم تقديم العديد من التوصيات.
العزام, د/ محمد نايل محمد. (2023). دور التعليم عن بعد في تطوير أداء معلمي التربية الإسلامية في مديرية التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية في ظل جائحة كورونا من وجهة نظرهم. العلوم التربوية, 31(3), 409-432. doi: 10.21608/ssj.2023.316101
MLA
د/ محمد نايل محمد العزام. "دور التعليم عن بعد في تطوير أداء معلمي التربية الإسلامية في مديرية التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية في ظل جائحة كورونا من وجهة نظرهم", العلوم التربوية, 31, 3, 2023, 409-432. doi: 10.21608/ssj.2023.316101
HARVARD
العزام, د/ محمد نايل محمد. (2023). 'دور التعليم عن بعد في تطوير أداء معلمي التربية الإسلامية في مديرية التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية في ظل جائحة كورونا من وجهة نظرهم', العلوم التربوية, 31(3), pp. 409-432. doi: 10.21608/ssj.2023.316101
VANCOUVER
العزام, د/ محمد نايل محمد. دور التعليم عن بعد في تطوير أداء معلمي التربية الإسلامية في مديرية التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية في ظل جائحة كورونا من وجهة نظرهم. العلوم التربوية, 2023; 31(3): 409-432. doi: 10.21608/ssj.2023.316101