الملخص: هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف أهم الاتجاهات العالمية للتعليم العالي في ضوء الثورة الصناعية الرابعة، وتنبع أهمية الدراسة من أهمية مؤسسات التعليم العالي كمؤسسات تربوية تقدم التعليم، وتعد الباحثين المتميزين، وتمد المجتمع بالخريجين الأكفاء في وقت تتزايد فيه المنافسة بين مؤسسات التعليم العالي المحلية والعالمية، وتعد هذه الدراسة استجابة لتوصيات كثير من البحوث والمؤتمرات الدولية والمحلية المتعلقة بضرورة تطوير مؤسسات التعليم العالي، ونظرا لطبيعة الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي، بغرض جمع البيانات وتفسيرها، حيث يهدف المنهج الوصفي إلى تعرف طبيعة الظاهرة وتحليلها وبيان العلاقات بين مكوناتها وبما يضمن تفسيرا علميا وتحليلا للبيانات لاستخلاص أهم النتائج والتوصيات.
أمير, د/ حسن عبد الكريم محمود. (2023). الاتجاهات العالمية للتعليم العالي في ضوء الثورة الصناعية الرابعة.. العلوم التربوية, 31(3), 469-502. doi: 10.21608/ssj.2023.318337
MLA
د/ حسن عبد الكريم محمود أمير. "الاتجاهات العالمية للتعليم العالي في ضوء الثورة الصناعية الرابعة.", العلوم التربوية, 31, 3, 2023, 469-502. doi: 10.21608/ssj.2023.318337
HARVARD
أمير, د/ حسن عبد الكريم محمود. (2023). 'الاتجاهات العالمية للتعليم العالي في ضوء الثورة الصناعية الرابعة.', العلوم التربوية, 31(3), pp. 469-502. doi: 10.21608/ssj.2023.318337
VANCOUVER
أمير, د/ حسن عبد الكريم محمود. الاتجاهات العالمية للتعليم العالي في ضوء الثورة الصناعية الرابعة.. العلوم التربوية, 2023; 31(3): 469-502. doi: 10.21608/ssj.2023.318337