مستخلص البحث: هدف البحث الحالي إلى التحقق من فاعلية وحدة مقترحة قائمة على التغيرات المناخية في الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الإيجابي واتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، وقد تكونت عينة الدراسة من (80) تلميذة من تلميذات مدرسة ناصر الإعدادية بنات، تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية (40) تلميذة، ومجموعة ضابطة (40) تلميذة، وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى دلالة 0.05 بين تلميذات المجموعتين التجريبية والضابطة بعد تطبيق الوحدة المقترحة لصالح تلميذات المجموعة التجريبية في مقياس التفكير الإيجابي ومقياس اتخاذ القرار.
محمود, أ.م.د/ نيفين محمد محمد. (2023). فاعلية وحدة مقترحة قائمة على التغيرات المناخية في الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الإيجابي واتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.. العلوم التربوية, 31(3), 579-648. doi: 10.21608/ssj.2023.318341
MLA
أ.م.د/ نيفين محمد محمد محمود. "فاعلية وحدة مقترحة قائمة على التغيرات المناخية في الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الإيجابي واتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.", العلوم التربوية, 31, 3, 2023, 579-648. doi: 10.21608/ssj.2023.318341
HARVARD
محمود, أ.م.د/ نيفين محمد محمد. (2023). 'فاعلية وحدة مقترحة قائمة على التغيرات المناخية في الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الإيجابي واتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.', العلوم التربوية, 31(3), pp. 579-648. doi: 10.21608/ssj.2023.318341
VANCOUVER
محمود, أ.م.د/ نيفين محمد محمد. فاعلية وحدة مقترحة قائمة على التغيرات المناخية في الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الإيجابي واتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.. العلوم التربوية, 2023; 31(3): 579-648. doi: 10.21608/ssj.2023.318341