البنية العاملية للثقة بالنفس لدى طلاب المملكة العربية السعودية في ضوء متغير العمر.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

ملخص الدراسة:
هدفت الدراسة من التحقق من وجود تغاير في البناء العاملي لمقياس الثقة بالنفس لدى افراد العينة باختلاف الفئة العمرية، وتم تطبق مقياس الثقة بالنفس إعداد سدني شروجر (1990)، تعريب وتقنين محمد (1997)، بعد تقنينه على البيئة السعودية، وتوصلت نتائج الدراسة لوجود ثلاثة أنماط من الثقة بالنفس وتحديد الخصائص المميزة لكل نمط  كما توصلت لوجود تطابق شكلي ومتري في البناء العاملي لمقياس الثقة بالنفس باختلاف الفئة العمرية واختلاف البناء الكمي والبواقي.
 

الكلمات الرئيسية