ملخص الدراسة: هدفت الدراسة من التحقق من وجود تغاير في البناء العاملي لمقياس الثقة بالنفس لدى افراد العينة باختلاف الفئة العمرية، وتم تطبق مقياس الثقة بالنفس إعداد سدني شروجر (1990)، تعريب وتقنين محمد (1997)، بعد تقنينه على البيئة السعودية، وتوصلت نتائج الدراسة لوجود ثلاثة أنماط من الثقة بالنفس وتحديد الخصائص المميزة لكل نمط كما توصلت لوجود تطابق شكلي ومتري في البناء العاملي لمقياس الثقة بالنفس باختلاف الفئة العمرية واختلاف البناء الكمي والبواقي.
مشترك, د/ محمد رزق الله رزق الله الزهراني وأ/ محمد عبده محمود. (2023). البنية العاملية للثقة بالنفس لدى طلاب المملكة العربية السعودية في ضوء متغير العمر.. العلوم التربوية, 31(2), 113-142. doi: 10.21608/ssj.2023.320170
MLA
د/ محمد رزق الله رزق الله الزهراني وأ/ محمد عبده محمود مشترك. "البنية العاملية للثقة بالنفس لدى طلاب المملكة العربية السعودية في ضوء متغير العمر.", العلوم التربوية, 31, 2, 2023, 113-142. doi: 10.21608/ssj.2023.320170
HARVARD
مشترك, د/ محمد رزق الله رزق الله الزهراني وأ/ محمد عبده محمود. (2023). 'البنية العاملية للثقة بالنفس لدى طلاب المملكة العربية السعودية في ضوء متغير العمر.', العلوم التربوية, 31(2), pp. 113-142. doi: 10.21608/ssj.2023.320170
VANCOUVER
مشترك, د/ محمد رزق الله رزق الله الزهراني وأ/ محمد عبده محمود. البنية العاملية للثقة بالنفس لدى طلاب المملكة العربية السعودية في ضوء متغير العمر.. العلوم التربوية, 2023; 31(2): 113-142. doi: 10.21608/ssj.2023.320170